"إشراقة" توقع مذكرة تفاهم مع "أوبال" لدعم تنمية الكوادر البشرية الوطنية

 

 

مسقط - الرُّؤية

وقَّعت "إشراقة" -جناح كيمجي رامداس للتنمية الاجتماعية- مُذكرة تفاهم مع الجمعية العُمانية للخدمات النفطية (أوبال)؛ وذلك لدعم تنمية كوادر البشرية العاملة في السلطنة.

وأشرفَ معهدُ كيمجي للتدريب على تنظيم هذه الدورة بالتعاون مع "إشراقة" و"أوبال"؛ فهذه المبادرة تأتي استجابةً لمتطلبات سوق العمل والحاجة لتطوير المهارات الوطنية، وقد مثَّل "إشراقة" ووقع مذكرة التفاهم نايلش كيمجي، فيما مثل شركة "أوبال" مسلم المنذري.

من جهته، قال نايلش كيمجي عضو مجلس إدارة مجموعة كيمجي رامداس: "يسعدنا التعاون مع الجمعية العُمانية للخدمات النفطية (أوبال) لتوفير التدريب اللازم، وكل ما يُسهم في تطوير القوى العاملة في السلطنة؛ فهذه المبادرة تأتي تحت ركيزة التعليم -إحدى الركائز الإساسية لـ"إشراقة"، والتي تندرج في صلب أولوياتها- هذا، وقد تمكنت "إشراقة" من بناء شراكات ناجحة في مجالات عدَّة اجتماعية وتعليمية على أسس غير هادفة للربح؛ وذلك لتنمية المجتمع العُماني، وتطوير شبابه، وتمكين المرأة ومساعدتها على تقديم مساهمات قيِّمة للاقتصاد العماني".

فيما تقدَّم مسلم المنذري الرئيس التنفيذي لـ"أوبال"، بالشكر إلى "إشراقة".. وقال: "أودّ أنْ أشكر "إشراقة" ومعهد كيمجي للتدريب على تعاونهم معنا في هذا المشروع المهم والقيِّم الذي يهدف لبناء وتوجيه اليد العاملة في السلطنة لكي تتماشى مع احتياجات سوق العمل في كل قطاع، وهذه المبادرة تتماهى مع أهداف "أوبال" لتنمية الكوادر البشرية، فإنَّ برامجنا التدريبية ترتكز على تعزيز الكفاءة وتنمية الموارد البشرية بهدف تزويد سوق العمل في السلطنة بالكوادر البشرية الموهوبة والماهرة".

ووفقاً لمذكرة التفاهم، سوف يرتكز التعاون على تنمية رأس المال البشري الوطني في إطار التدريب وتنمية هذهه الكوادر في المجالات التالية: التدريب من أجل إيجاد وظيفة، والتدريب للتطوير والتدريب لتولي القيادة. وفي إطار التدريب من أجل إيجاد وظيفة، سيتم تسجيل المرشحين في التدريب المهني الذي تتراوح مدته ما بين أربعة إلى ستة أشهر، مع فتح المجال للمشتركين بالعمل في "أوبال" أو أي منظمة تابعة لها.

وسيوفِّر برنامج "التدريب من أجل التنمية" 100 مقعد مجاني لبرامج التنمية الإدارية، وسيحصل العُمانيون العاملون في شركة "أوبال" أو الشركات التابعة لها على شهادات دولية بعد إتمامهم لمدة تتراوح من يومين إلى أربعة أيام، وهناك 10 مقاعد لبرامج التطوير الوظيفي؛ حيث يمتد البرنامج بها من ستة إلى ثمانية أشهر لجميع المواطنين العُمانيين العاملين في "أوبال" أو الشركات التابعة لها.

ويركِّز برنامج "القيادي الأكاديمي" على تطوير قدرات المشاركين العُمانيين في شركة "أوبال" أو الشركات التابعة لها، وكيفية اتخاذ القرارات الصائبة وصقل مهارة القيادة لديهم.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك