رئيس بعثة الحج يتفقد مخيمي عرفات ومنى استعدادا لاستقبال ضيوف الرحمن

 

مكة، المدينة المنورة - العُمانيَّة

قامَ الشيخ سُلطان بن سعيد الهنائي رئيس البعثة لهذا العام، ورؤساء الوفود، بزيارة تفقديَّة لمخيم عرفات الذي طرأتْ عليه تحسينات كبيرة شملتْ جميع مرافق المخيم؛ وذلك لتمكين الحجاج من أداء مناسكهم بكل سهولة ويُسر، كما زَارَ مُخيَّم منى، واطلع خلال الزيارة على سير العمل وكافة التجهيزات والاستعداد لاستقبال الحجاج يوم التروية.

من جهة أخرى، أكَّد الهنائي دَوْر الوفد الإعلامي المرافق للبعثة في نقل المعلومة من مصدرها الرئيسي، وعدم الاعتماد على الشائعات والتهويل في نقل الأحداث في حالة وقوعها خلال موسم الحج. جاء ذلك خلال اجتماعه بأعضاء البعثة بمقرها بمكة المكرمة. كما ثمَّن دور الوفد الكشفي وجهاز الرقابة المالية للدولة وجميع أعضاء الوفد في خدمة حجاج بيت الله الحرام بالديار المقدسة، وحرصهم على راحتهم لكي يشعروا بالطمأنينة والأمان. وتمَّ خلال الاجتماع مناقشة آليات عمل البعثة وما سيتم خلال الفترة المقبلة من أعمال لخدمة الحجاج، ومناقشة التجهيزات في مُخيم منى ومخيم عرفات. ودعا الشيخ سلطان أعضاء البعثة إلى بذل الجهد وتقديم التضحيات والتحلِّي بالصبر في تقديم المساعدة والعون لحجاج بيت الله الحرام، وتوجيههم للإجراءات التي يجب اتباعها أثناء تأدية المناسك. وأكَّد رئيس بعثة الحج العُمانية أهمية التعاون المشترك بين أعضاء البعثة لتسهيل الصعاب التي قد تواجه الحجاج، وتسخير كافة الجهود والإمكانيات لخدمتهم.

وفي السياق، وصل فريق من بعثة الحج العُمانية، مساء أمس، إلى المدينة المنورة برئاسة عبدالعزيز بن مسعود الغافري نائب رئيس البعثة؛ لتقديم خدمات البعثة للحجاج العُمانيين القادمين للمدينة. وقد باشر الفريق عمله فور وُصوله المدينة المنورة، ويمثِّل الفريق أعضاء من وفد الإرشاد الديني والوفد الإداري والمالي ووفد الإشراف على الحملات والوفد الطبي ووفد شرطة عُمان السلطانية والوفد الكشفي. وأكَّد الشيخ سلطان الهنائي رئيس البعثة أهميَّة تضافر الجهود بين أعضاء الوفود، وتسخير كافة الإمكانات من أجل تذليل الصعاب؛ بما يسهل خدمة حجاج بيت الله الحرام على أكمل وجه.

يُشار إلى أن وزارة الأوقاف اعتمدتْ 66 شركة لنقل حجاج السلطنة خلال هذا العام، وجاءت حصة السلطنة في عدد الحجاج 14 ألف حاج وحاجة؛ تشمل 13438 حاجا عمانيا؛ منهم: 736 للبعثة الرسمية والبعثة العسكرية، و300 للحجاج العرب، و262 للحجاج غير العرب.

تعليق عبر الفيس بوك