"القوى العاملة" تبحث أوجه التعاون مع نائب وزير التوظيف السريلانكي

مسقط – الرؤية

استقبل مدير عام المديريـة العامة للتخطيـط والتطويــر القـائم بأعمـال وكيــل وزارة القوى العاملة لشـــؤون العمـل بمكتب سعادة وكيل الوزارة لشؤون العمل نائب وزير التوظيف الخارجي السريلانكي بحضور عدد من المسؤولين بالوزارة وعدد من مسؤولي سفارة جمهوريــة سريلانكا لمناقشة أوجه التعاون بين البلدين في قطاع العمل والتشغيل وتبادل الخبرات، ومناقشة الأمور المتعلقة بالقوى العاملة السريلانكية بمسقط والتي بلغ عددها حتى يوليو 2017 نحو 21317 عاملاً وعاملة.

ورحب الجانب العماني بنائب وزير التوظيف الخارجي بجمهورية سريلانكا والوفد المرافق له. وشكر نائب التوظيف الخارجي السريلانكي حكومة السلطنة ممثلة في وزارة القوى العاملة على الدعم الذي توليه السلطنة في تنظيم وحل مشاكل القوى العاملة.

وتطرق الجانب العماني إلى أهمية التدريب المقدم للعامل قبل رحيله إلى السلطنة، وتمت الإشارة إلى مشكلة ترك العمل بدون أسباب واضحة واللجوء للسفارة لمدة معينة والمطالبة بضرورة وضع آلية محددة للحد من تلك المخالفات.

وأوضح القائم بأعمال وكيل الوزارة لشؤون العمل بأن الوزارة بجميع مديرياتها ودوائرها تبذل كل الجهود الممكنة لحل ومعالجة قضايا القوى العاملة في البلد وفي حالة صعوبة التوصل لحل يرضي الطرفين يتم تحويل تلك الحالات إلى الجهات القضائية المختصة، كما تمت الإشارة إلى الجهود المبذولة من قبل اللجنة المختصة بالاجتماع مع سفارات الدول المرسلة للقوى العاملة للعمل على إيجاد الحلول المناسبة للإشكاليات التي تواجه عاملات المنازل.

وشهد الاجتماع الاتفاق على دعوة الجانب السريلانكي لعقد الاجتماع الثاني للجنة العمانية السريلانكية خلال سبتمبر أو أكتوبر من العام الجاري. وقد عقد الاجتماع الأول في كولومبو بتاريخ 20 سبتمبر 2016م.

تعليق عبر الفيس بوك