اللجنة تقف على مستجدات مبادرات برنامج تعزيز التنويع الاقتصادي

"تسييرية تنفيذ" تناقش آليات إنشاء مؤسستين حكوميتين لإدارة مشاريع الدولة

مسقط - الرؤية

ترأس معالي سلطان بن سالم الحبسي الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط صباح أمس الاجتماع الرابع للجنة التسييرية لمبادرات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ"، وذلك في مقر الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط.

وناقش الاجتماع سير العمل في مبادرة تصنيف المشاريع القابلة للشراكة مع القطاع الخاص، ومبادرة بناء قدرات المؤسسات الحكومية لتصنيف المشاريع، ومبادرة إنشاء مؤسستين حكوميتين لإدارة المشاريع الحكومية، والتي تتولى الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط مسؤولية متابعة تنفيذها، بحسب توصيات البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ" في إطار تطوير التخطيط للمشاريع.

وأوجز ممثلو فرق العمل الفنية آخر المستجدات المتعلقة بعدد من المشاريع المقترحة للتنفيذ بالشراكة مع القطاع الخاص، إضافة إلى مستجدات اختيار المؤسسات الحكومية والمتدربين من موظفيها، والذين سيتم شمولهم في المرحلة الأولى في برنامج بناء قدرات المؤسسات الحكومية لتصنيف المشاريع.

وانطلاقا من أهمية تبادل الخبرات والاطلاع على التجارب الوطنية فيما يتعلق بتطوير المشاريع، فقد تمت استضافة شركة قطارات عمان لتقديم نبذة حول تجربتها في تطبيق أفضل الممارسات العالمية لإدارة تنفيذ عدد من المشاريع الحكومية بوزارة النقل والاتصالات. كما جرى مناقشة أبرز التوصيات التي من شانها خدمة تنفيذ مبادرة إنشاء مؤسستين حكوميتين لإدارة المشاريع الحكومية.

وفي ختام الاجتماع، حث معالي سلطان بن سالم الحبسي الحضور على الاهتمام بتكثيف الجهود على مستوى المبادرات خلال الفترة المتبقية من العام الجاري، والالتزام بالجدول الزمني للأعمال الذي تم اعتماده مطلع 2017، مشددا على أن الفترة المقبلة تتطلب مزيد من التركيز نحو بلوغ أهداف وغايات المبادرات. وأكد معاليه استعداد اللجنة التسييرية الدائم لتقديم كل الدعم المناسب لفرق العمل الفنية لإتمام الأعمال وتحقيق النتائج المرجوة.

 

تعليق عبر الفيس بوك