الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

تواصل أعمال الدورة التدريبية الثانية في الابتكارات ضمن جائزة الرؤية لمبادرات الشباب

الأربعاء 16 أغسطس 2017 08:19 م بتوقيت مسقط

من أعمال الدورة  (1)
من أعمال الدورة  (3)
من أعمال الدورة  (4)
من أعمال الدورة  (5)
من أعمال الدورة  (6)
من أعمال الدورة  (7)
من أعمال الدورة  (8)

 

إبراء- حسناء الصلتية

تواصلت أمس فعاليات الدورة التدريبية الثانية في يومها الرابع، والمتخصصة في الأوردوينو والابتكارات، ضمن المناشط المصاحبة لجائزة الرؤية لمبادرات الشباب، في نسختها الخامسة، والتي تأتي برعاية حصرية من شركة شركة أوكسيدنتال عمان انكربوريتد، وتقام الدورة في الكلية التقنية بإبراء.

واتسمت الدورة بحماس المشاركين من المبتكرين، كما تضمنت محاضرة تثقيفية قدمتها الكلية الدولية للإطفاء والإدارة، وتطرقت إلى الإسعافات الأولية لحالات الإغماء وبلع اللسان. وأشار المحاضر إلى أهمية إلمام الفرد بثقافة الإسعاف. وقد عبر المشاركون في الدورة عن استفادتهم من المحاضرة، وقالت المشاركة أميرة الفلاحي إن المبتكرين يجب أن يتمتعوا بخبرة جيدة ودراية في مجال الإسعافات الأولية لأنهم عرضة لخطر وقوع أخطاء في بعض الابتكارات، ولذلك من الضروري أن يكون المبتكر قادرا على إسعاف نفسه وزملائه ويسهم في تخفيف الأخطار المترتبة من الحوادث في العمل.

من جانب آخر، استقبلت الدورة عددًا من خريجي الدبلوم العام الذين أبدوا حماسهم وشغفهم لخوض تجربة البرمجة والإلكترونيات، ومنهم من تقدم بمستوياته في هذا المجال من خلال حضور ورش سابقة وتطبيق مشاريع وابتكارات أهلته ليكون ضمن المشاركين في دورة المبتكرين لهذا العام.

وقال قيس الأشخري من المبتكرين الناشئين المشاركين في الدورة: "إن حضور مثل هذه الدورات يعود بالفائدة علينا لأنه يزيد من مستوى ثقافتنا في هذا المجال ويساعدنا على التعامل مع مبتكرين سبقونا والتعاون معهم لتطوير مهاراتنا، حيث إنني أطمح لتحقيق خبرة وكفاءة تؤهلني لابتكار عدة مشاريع تخدم المجتمع وتساهم في رفع الاقتصاد".

يشار إلى أنه تم تقييم المشاريع الطلابية المشاركة في الدورة التي تنوعت لخدمة فئات مختلفة في المجتمع وحل مشكلات تواجه الأفراد والمؤسسات، مما أوضح مدى استفادة المشاركين من المحتوى الذي قدمه المدربين في مجال برمجة الأردوينو الأمر الذي يطمح لتحقيقه منظمو الدورة.