الأربعاء, 14 نوفمبر 2018

ضمن جائزة الرؤية لمبادرات الشباب.. بدء مشاريع "دورة المبتكرين"

الثلاثاء 15 أغسطس 2017 08:30 م بتوقيت مسقط

DSC_2179
DSC_2184
DSC_2184_1
DSC_2201
DSC_2219
DSC_2220
IMG_9582
undefined

الرُّؤية - حسناء الصلتيَّة

استكملتْ الدورة الثانية للموسم الرابع لرعاية المبتكرين أنشطتها في اليوم الثالث بمواضيع أكثر تعمُّقا في مجال برمجة الأردوينو؛ حيث تطرق مقدِّمو الدورة من شركة عرب لاب لكيفية ربط الأردوينو بتطبيق أندرويد بواسطة البلوتوث، كما بدأ المبتكرون العمل على مشاريعهم للتنافس على المراكز الثلاثة الأولى في الدورة التي تنوعت لتخدم جوانب متعددة كخدمة المجتمع والتنمية المستدامة والجانب الصحي؛ بهدف تسهيل الخدمات وإنجاز الأعمال على المستخدمين للمشاريع.

تُقام الدورة ضمن فعاليات "جائزة الرُّؤية لمبادرات الشباب" بمجال برمجة الأردوينو والراسبيري، وبرعاية حصرية من أوكسيدنتال عمان إنكربوريتد؛ وذلك بالكلية التقنية بإبراء في مجال الإلكترونيات والذكاء الاصطناعي تقدمها شركة عرب لاب وهي شركة شبابية عمانية تُعنى بمجال البرمجة الإلكترونية للأجهزة والقطع.

وقال قبس البرواني -طالب هندسة ميكانيكية: إنَّ التواجد بين مجموعة من المبتكرين يحفزنا على التفكير خارج الإطار المعتاد والعمل على ابتكار تطبيقات وأجهزة تسهم في حل المشاكل الراهنة وتخدم المستهلكين وتواكب التطور التقني الراهن. وقال محمد الجهوري -خريج دبلوم عام: عملت على مشاريع أبرزها مشروع لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وأجهزة تخص جانب التنمية المستدامة بإستخدام الطاقة الشمسية وأطمح لاستكمال مشوار الابتكار وتقديم الحلول للمشكلات التي توجه المجتمع.

كما أشارت مبتكرات فريق Techno من كلية العلوم التطبيقية بصحار، إلى أن مجال البرمجة شيق وذو نطاق واسع يسمح بوجود بيئة خصبة للإبتكار في مجالات متنوعة؛ لذا يجب على المبتكرين السعي نحو تطوير مهاراتهم والإلمام بالجوانب التقنية وتطبيقها عمليا لتمكينهم من مواكبة توجه العالم والحكومات الإلكترونية نحو التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

يُذكر أنَّه سيتم تقييم مشاريع المبتكرين في الفترة المسائية من اليوم الرابع، وفقا لمعايير الاستدامة والجانب الاقتصادي والبساطة والابتكار في المشروع المقدم، على أن يتم اختيار المراكز الثلاثة الأولى في الحفل الختامي ومتابعتهم من قبل اللجنة المنظمة لتطوير الابتكارات وتأهيلها للمشاركة في المسابقات المختلفة.