بجهود تطوعية.. إنشاء ممشى ومتنزه الخور بشناص

...
...
...
...
...
...

شناص - الرُّؤية

نفَّذ فريقُ "شناص غير" للأعمال التطوعية مشروع "ممشى ومتنزه الخور"، بجهود شبابية، بهدف توفير بيئة صحية ومتنفس جديد للأهالي.

ويتميَّز المشروع بموقعه القريب من ميناء شناص وقربه من الكثافة السكانية من جهة الغرب ومجاورته لخور البحر من جهة الشرق. وأوضح عبدالله بن راشد الشحي مدير بلدية شناص، أنَّ المشروع سبقته دراسة مع فريق شناص غير للأعمال التطوعية الذي يعمل تحت مظلة البلدية، وقد حَظِي باهتمام وتشجيع من لجنة الشؤون البلدية بالولاية. عقب ذلك، تمَّ مخاطبة الشركات الإنشائية العامة بالولاية لتقديم بعض الخدمات اللوجستية والمواد الإنشائية التي يحتاجها المشروع.

وقال هيثم بن علي المياسي عضو المجلس البلدي رئيس فريق "شناص غير" للأعمال التطوعية، إنَّ الممشى يبلغ طوله 430 مترا، وتم مُراعاة الجانب الجمالي للممشى من خلال عمل أقواس حديدية يتوسطها من الأعلى فانوس للإضاءة على كل مسافة 10 أمتار. اضافة إلى النافورة المائية التي تتوسط الممشى. مؤكدا أنَّ أرضية الممشى "الإنترلوك والكربستون" تم تجميعها من عدة مواقع إنشائية في الولاية حيث كانت مستخدمة سابقا، وتمَّ الاستفادة منها لإقامة الممشى؛ وذلك لعدم وجود الموارد المالية الكافية، إضافة لزراعة 180 شجرة حتى الآن. وتسوير أغلب مساحة ممشى ومتنزه الخور بسور حديدي و سوف تضاف ألعاب للأطفال ومظلات وكراسي أسمنتية.

وثمَّن المياسي دور مكتب والي شناص وبلدية شناص والشركات العاملة في الولاية والأهالي الذين قدموا الدعم لإنشاء هذا المشروع.

تعليق عبر الفيس بوك