مناقشة استعدادات العوابي للحملة الوطنية لمرض الحصبة

العوابي - الرُّؤية 

عُقِد، مُؤخرا، بمكتب سعادة الشيخ والي العوابي في محافظة جنوب الباطنة، اجتماعٌ لمناقشة الاستعداد للحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة في الفترة من 10-16 سبتمبر المقبل، للفئة العمرية 20-35.

وترأس الاجتماع الشيخ شهاب بن حمد البلوشي نائب والي الولاية، وبحضور سعادة الشيخ هلال بن عبدالرحمن الخروصي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية العوابي، وعضوي المجلس البلدي بالولاية، والدكتور زايد بن خليفة المياحي مدير دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض بالمديرية العامة للخدمات الصحية بالمحافظة، وعلي بن محمد اللمكي رئيس قسم العلاقات العامة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بجنوب الباطنة، ورؤساء المصالح الصحية بالولاية، وشيوخ ورشداء ولاية العوابي ومراسلو الصحف المحلية بالولاية، ورئيسة جمعية المرأة العمانية بالعوابي.

وبدأ الشيخ شهاب بن حمد البلوشي الإجتماع بالإشادة بالجهود التي تبذلها الخدمات الصحية في المحافظة من أجل التصدي للأمراض المعدية، داعيا الحضور للقيام بدورهم من خلال توصيل هذه الرسالة إلى كافة شرائح المجتمع، والعمل معا من أجل إنجاح هذه الحملة الوطنية.

وتحدَّث الدكتور زايد بن خليفة بن سليمان المياحي مدير دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض بالمدبرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة، عن أهمية الحملة الوطنية. منوها بأنَّ الحصبة من الأمراض الخطيرة التي يسهل تفشيها وانتشارها بسرعة، وتتمثل أعراضها في ارتفاع درجة الحرارة، والتهاب في العيون، ومشاكل في الرئة، وظهور طفح جلدي، مؤكداً أن التهاون في التعامل معها يؤدي إلى عواقب خطيرة.

وأشار الدكتور زايد المياحي إلى أنَّ الحملة تأتي في إطار الاستعدادات الحثيثة التي تقوم بها المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة؛ للبدء في المرحلة الثانية من المشروع الوطني للتحصين ضد الحصبة من العاشر وحتى السادس عشر من سبتمبر المقبل؛ حيث تحقَّقت المرحلة الأولى بنجاح في محافظتي ظفار والوسطى. أما المرحلة الثانية، فستقام في كل محافظات السلطنة.

يُشار إلى أنَّ عدد المستهدفين في ولاية العوابي ممن يشملهم التحصين من العمانيين حوالي 3611، و1557 من المقيمين.

تعليق عبر الفيس بوك