الحمراء تستقبل 23 شاعرا بمناسبة ذكرى يوم النهضة

 

الرؤية - ناصر العبري

 بتنظيم مشترك بين الحمراء الإعلامية ومكتبة الشيخ محسن بن زهران العبري الأهلية العامة، استقبلت ولاية الحمراء ٢٣ شاعرا من مختلف ولايات السلطنة في الزيارة السنوية الثالثة للشعراء ، وذلك نزامنا مع يوم النهضة المباركة تم أستقبال الشعراء في مجلس المنيزف بحضور الشيخ حمود بن محسن بن زهران العبري رئيس مجلس إدارة مكتبة الشيخ محسن بن زهران العبري الأهلية، و الشاعر أحمد بن هلال العبري المشرف على تنظيم الرحلة. تلا ذلك زيارة الشعراء مكتبة الشيخ محسن بن زهران بصحبة رئيس مجلسها للتعرف على تاريخ تأسيسها ومحتوياتها من كتب وصحف ومخطوطات وتحف وصور وتراثيات مشكلة معلما ثقافيا متميزا.

كما زار الضيوف جامع الإمام أبي سعيد الكدمي، مرورا بقرى ذات خيل والعارض والقلعة، ثم اتجهوا إلى جبل الشرف لإقامة أمسية شعرية في استراحة الهوته السياحية. بدأت الأمسية بكلمة الشاعر أحمد بن هلال العبري المشرف على تنظيم الأمسية موضحا أهمية الرحلة في التعريف بالولاية وكذلك التواصل بين الشعراء وإثراء المناشط الثقافية بالاضافة إلى الاحتفاء بذكرى يوم النهضة المباركة، وتلاها الشاعر رويعي الناصري بقصيدة ترحيبية. تضمنت الأمسية مشاركة الشعراء بقصائد وطنية التي شارك بها الشعراء معبرين عن حبهم لعمان وقائدها المفدى.

وفي الختام سلم الشيخ حمود بن محسن العبري درع الرحلة إلى استراحة الهوته السياحية تقديرا لدعمهم تنظيم الرحلة. تلاها جلسة مفتوحة شارك فيها أغلب الشعراء بقصائد متنوعة. في صباح يوم السبت واصل الشعراء رحلتهم بزيارة لإطلالة جبل الشرف وكذلك زيارة كهف الهوته الذي رحب بزيارة الشعراء ومرافقيهم دعما للرحلة. وفي طريق عودتهم شاهد الشعراء مشاهد طبيعية لمجرى وادي شعمى في القرية إثر الأمطار التي هطلت في المنطقة في الأسابيع الأخيرة. وفي مكتبة وقف الحمراء الأهلية قدم الأستاذ أحمد بن محمد العبري مدير المكتبة تعريفا عن تاريخ المكتبة وما تضمه من كتب وما تقدم من خدمات موضحا دورها الثقافي في الولاية واصلت الرحلة برنامجها بزيارة لبيت المسفاة التراثي الذي استضاف الشعراء للتعرف على تجربته كأول منزل في السلطنة يتحول إلى نزل فندقي حيث أقيمت وجبة الغداء فيه. ثم ألقى الشيخ غصن بن هلال العبري قصيدة عن المسفاة للشيخ عبدالله بن ماجد بن خميس العبري ، مطلعها: إن شئت تنظر بهجة الجنات عرج هديت لبلدة المسفاة. واختتم اللقاء بكلمة شكر من الشعراء قدمها الشاعر يحيى بن حمود الحسيني نيابة عن الشعراء. من الجدير بالذكر أن الولاية استقبلت الرحلة الأولى للشعراء في عام ٢٠١٥ ضمت أكثر من أربعين شاعرا، ثم في ٢٠١٦ بمشاركة ٢٣ شاعرا تزامنا مع ذكرى يوم النهضة المباركة وتشهد الولاية زيارات متعددة في مختلف المجالات لما تضم من مقومات طبيعية وثقافية تسهم قي تنشيط الحركة السياحية والثقافية.

  

تعليق عبر الفيس بوك