47 لوحة في "ملامح من عمان" باحتفال سفارة السلطنة بكوريا بيوم النهضة

مسقط - الرُّؤية

احتفلتْ سفارة سلطنة عُمان بجمهورية كوريا بالذكرى السابعة والأربعين ليوم النهضة المباركة؛ حيث نظَّمت معرضا للصور بعنوان "ملامح من عمان"؛ وذلك أمام مبنى السفارة.

وتضمَّن المعرضُ 47 لوحة تجسِّد ملامحَ النهضة الحديثة والجوانب التراثية والمعالم السياحية للسلطنة، وتم توزيع المطويات السياحية التعريفية عن السلطنة والملاهب البلاستيكية التي طبع عليها صور منوعة عن السلطنة. كما نظمت السفارة برنامج "البيت المفتوح"، وذلك بفتح أبواب السفارة للجمهور للاطلاع على الهندسة المعمارية للمبنى من الخارج والداخل، والاطلاع على المتحف المصغر للسفارة، الذي يتضمن معروضات تراثية وصور متنوعة ومخطوطات ولوحات للخط العربي، هذا وتجول الحضور في المعرض وسط الأناشيد الوطنية العمانية. وقال السفير محمد الحارثي: إن احتفال السفارة بهذه المناسبة يأتي للتعبير عن مشاعر الفرحة بالذكرى المباركة، والتي من خلالها نجدد العهد والولاء لباني النهضة الحديثة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه. وأوضح أنَّ فكرة إقامة المعرض وفتح أبواب السفارة للجمهور من الساعة 11:30 صباحا إلى 1:30 ظهرا، جاءت لأنه يمر أمام مبنى السفارة ما يقارب من ألفي موظف من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة وقطاع البنوك والمصارف والمؤسسات الثقافية والفنية والرياضية...وغيرها، وأن كثيرا ما يعرب المارة عن إعجابهم بالمبنى وشغفهم برؤيته من الداخل.

وأوْضَح أنه وتحقيقا لذلك، فقد تم تنظيم الفعاليتين تزامنا مع يوم النهضة المباركة، وكذلك بهدف التعريف بالسلطنة وإنجازاتها على كافة الأصعدة.

وتقع سفارة السلطنة في قلب أحد الأحياء التاريخية بوسط العاصمة سيؤل، وبالقرب من وزارة الخارجية الكورية والقصور الملكية والقصر الرئاسي، وعدد من البنوك والمؤسسات الثقافية والفنية والشركات...وغيرها.

تعليق عبر الفيس بوك