أمسية شعرية بمناسبة 23 يوليو المجيد بظفار.. السبت

صلالة - الرُّؤية

تُنظِّم المديرية العامة للتراث والثقافة بمحافظة ظفار، مساء السبت المقبل، على مسرح مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، أمسية شعرية بمناسبة ذكرى 23 يوليو المجيد "يوم النهضة المباركة"، تحت رعاية مَعَالي عبدالعزيز بن مُحمَّد الرواس مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية؛ حيث يُشارك في الأمسية عددٌ من شعراء السلطنة، إلى جانب شعراء من دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال أحمد بن سالم الحجري مدير عام المديرية العامة للتراث والثقافة بالمحافظة، إنَّ هذا الاحتفال يأتي وسط إنجازات نوعية على كافة الأصعدة والمستويات؛ حيث حققت النهضة المباركة ما يسمو ويطمح إليه الإنسان العماني حاضرا ومستقبلا. مضيفاً بأنَّ وزارة التراث والثقافة تولي اهتماما بالغاً بتنمية الثقافة العُمانية والنهوض بالإنتاج الفكري المعاصر من خلال إقامة المعارض والمهرجانات الثقافية والأمسيات الشعرية والأدبية على كافة الأصعدة المحلية منها والإقليمية والدولية، وإسهاماً في التواصل الثقافي والحضاري بين السلطنة ودول العالم إحياءً لسير الأوليين الذين نشروا لواء المحبة والسلام في كافة البلدان والحضارات المختلفة بأخلاقهم وتعاملهم الحسن مع الآخر.

والشعراء العُمانيون الذين سيحيون الأمسية؛ هم: أحمد المعشني، وناصر الهاشمي، وكامل البطحري، وناصر الحمر، وسعيد الحجري، وصالحة المخيبية، ومن المملكة العربية السعودية: مريم النقبي ونورة السبيعي، بينما ستشارك من دولة الإمارات العربية المتحدة حمدة المر والدكتورة ميثا الهاملي.

وتُنظَّم هذا الأمسية الوطنية بالتعاون مع كلٍّ من بلدية ظفار -ممثلة بمهرجان صلالة السياحي 2017م- وشركة ريسوت للأسمنت، والمؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، إلى جانب شركة صلالة للميثانول.

تعليق عبر الفيس بوك