الشاعرة العمانية شميسة النعمانية تشارك بـ"سوق عكاظ"

 

مسقط - الرُّؤية

شَاركتْ الشاعرة العُمانية شميسة النعمانية في الفعاليات الثقافية لسوق عكاظ الثقافي التراثي، والذي تنظِّمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية، وتستمر حتى الـ22 من يوليو الجاري.

وجاءتْ مشاركة الشاعرة شميسة النعمانية ضمن أمسية شعرية عربية، ضمَّتْ كلًّا من: طارق صميلي، وخليف الشمري، ومحمد عتيق. وألقت النعمانية عددا من قصائدها؛ أبرزها: "حارس الشرفات"، و"ترميم قلب"، و"سأقول لي"، و"حنين".

وقالت النعمانية: سعيدة جدًّا بأنْ أكون ضمن الشعراء العرب في هذه الفعاليات المصاحبة لبرامج سوق عكاظ الثقافي، وأشكر اللجان المنظمة على الفرصة التي عرفتني عن قرب بتراث وثقافة المملكة العربية السعودية، خاصة وأنَّ سوق عكاظ يحفل بالعديد من البرامج التراثية والمعرفية.

ويقدم سوق عكاظ العديد من الفعاليات والمنافسات والجوائز على مستوى الوطن العربي، تغطي مساحات واسعة من الإبداع في الأدب والفنون والعلوم الاجتماعية والإنسانية، ابتداء بالشعر والقصة القصيرة والخط العربي، مروراً بالحرف اليدوية والتصوير الضوئي والابتكار، وانتهاءً بالفنون الشعبية والتشكيلية والمسرح وريادة الأعمال.

يُنظَّم مهرجان "سوق عكاظ" في موقعه التاريخي في العرفاء شمال شرقي مدينة الطائف، وأصبح موسماً للشعر والأدب والتراث والثقافة، وإجازة القصيد، وملتقى للأدب والفكر، ومكاناً تجتمع فيه نخبة من المثقفين والأدباء والمفكرين العرب، وتترامى حوله مسابقات الفنّ والمسرح والخط العربي والتشكيلي.

تعليق عبر الفيس بوك