"عمران" تنجز مبنى المناسبات بنهاية نوفمبر.. وفرص استثمارية واعدة بمدينة العرفان

السنيدي يتفقد سير العمل في ثاني مراحل مركز عمان للمؤتمرات والمعارض.. وافتتاح "كراون بلازا" أكتوبر المقبل

...
...
...
...

مسقط - الرُّؤية

قَامَ مَعَالي الدُّكتور علي بن مَسْعود السِّنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة شركة عمران، بزيارة تفقدية للاطلاع على مُستجدَّات العمل بمشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، يُرافقه بيتر والكينوسكي الرئيس التنفيذي لشركة عُمران، والمهندس سعيد القاسمي رئيس مشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بشركة عُمران.

وأعْلَن المسؤولون بالشركة -عقب الزيارة- عن تسارع وتيرة الأعمال الإنشائية في منطقة مركز عمان للمؤتمرات والمعارض، لتقترب المرحلة الثانية للمشروع من الاكتمال، بعد إنجاز المرحلة الأولى منه والمتمثلة في مركز المعارض؛ حيث وَصَلت الأعمال الإنشائية في مركز المؤتمرات إلى مستوى متقدم، مع اقتراب الأعمال الهندسية والميكانيكية والكهربائية وأعمال السباكة من الانتهاء، ويجري العمل حاليا على التشطيبات والأعمال النهائية للمشروع.

وَضِمْن مشروع التطوير الحضري لمدينة العرفان مُتعدِّدة الاستخدامات ذات المستوى العالمي والمطورة من قبل شركة عمران، يقع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض على بُعد أربعة كيلومترات من مطار مسقط الدولي. وتمَّ افتتاح مركز المعارض الذي يعد المرحلة الأولى من هذا المشروع متعدد الاستخدامات في شهر أكتوبر من العام 2016، ومنذ ذلك الحين استقبل المركز ما يزيد على 55 فعالية محلية وإقليمية وعالمية، إضافة لفوز المركز في منافسة عالمية لاستضافة مؤتمر السرطان العالمي 2020 بعد تنافسه مع عدد من مراكز المؤتمرات العالمية.

وتتمثَّل المرحلة الثانية من المشروع في إنشاء مركز المؤتمرات الجديد، والذي يضم قاعة كبرى تستوعب ما يقارب 3200 شخص، والمتوقع استكماله في مُنتصف العام 2018. ويشتمل مبنى المناسبات بالمركز على قاعتين كبيرتين ومسرحا يضم 450 مقعدا، وقاعات اجتماعات وساحة مركزية للمطاعم في مراحلها النهائية، وسيتم فتح المجال لحجز هذه المرافق للفعاليات المختلفة قبل الانتهاء من إنجاز المشروع.

وفي السياق، قال المهندس سعيد القاسمي رئيس مشروع مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بشركة عمران: "صمَّمنا مركز عمان للمؤتمرات والمعارض لمواكبة النمو في قطاع المؤتمرات والمعارض والاجتماعات في منطقة الشرق الأوسط؛ وذلك من خلال تطوير وجهة متكاملة ذات مستوى عالمي للفعاليات والاجتماعات؛ حيث نهدف لتوفير وجهة رائعة لسياحة الأعمال، ووضع السلطنة على خارطة أهم الوجهات المنظمة للفعاليات في العالم". وأكد أنَّ عُمران تهدف بشكل رئيسي لتطوير الاقتصاد والمجتمع في السلطنة؛ من خلال بناء مشاريع مبتكرة كمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، والتي تسهم في دفع عجلة النمو السياحي في السلطنة وإشراك المجتمع المحلي في هذا الحراك.

وتتكون منطقة مركز عمان للمؤتمرات والمعارض من أربعة فنادق: اثنان منها قيد الإنشاء، واثنان في طور التخطيط، إلى جانب مركز للتسوق وحي للأعمال. ويقترب فندق كراون بلازا من الافتتاح التجريبي في شهر أكتوبر نهاية العام الجاري بسعة 296 غرفة فندقية جديدة لاستيعاب زوار المركز ومدينة العرفان، بينما من المخطط افتتاح فندق جي.دبليو ماريوت في الربع الثاني من العام 2018، ليضيف 304 غرف إلى الوجهة الحيوية.

وأدى استخدام إطار عمل رائد في التخطيط والتطوير والتنظيم إلى تقديم أعلى معايير التطوير الحضري في السلطنة والمنطقة. وقد صُمِّم مشروع مدينة العرفان لإنشاء منطقة حضرية في قلب العاصمة مسقط، تستوعب 280 ألف شخص للمعيشة والعمل والزيارة. وتهدف إستراتيجية البنية الأساسية المبتكرة في المشروع إلى الالتزام بأفضل الممارسات العالمية، وإحداث تطوير في الأداء الكلي المستدام للمشروع، والتي تتضمن خفض استهلاك الطاقة والمياه بنسبة 50 في المائة، والتقليل من الاعتماد على السيارات من خلال استخدام وسائل نقل جماعية صديقة للبيئة.

من جهته، قال بيتر والكينوسكي الرئيس التنفيذي لشركة عمران: "تحظى مدينة العرفان باهتمام متزايد من المستثمرين المحليين والإقليميين والدوليين، وبتقدم العمل فيها، بدأت الملامح الأولية لمدينة المستقبل بالتجلي. وستُسهم هذه المدينة في تعزيز مكانة السلطنة من خلال تشكيل منطقة أعمال حديثة، ومناطق سكنية حيوية، ومناطق تجارية نشطة، إلى جانب المرافق السياحية والترفيهية الأخرى".

وتصلُ المساحة المخصَّصة للمرحلة الأولى في المشروع إلى مليون وستمائة ألف متر مربع، في منطقة تتميز بتضاريس مميزة ومناظر طبيعية خلابة. وتحاط مدينة العرفان بعدد من الشوارع الرئيسية في مسقط كشارع جامع السلطان قابوس الأكبر من جهة الشمال، وشارع مسقط السريع من جهة الجنوب. ويمكن توظيف المناطق المخصصة للاستثمار لأغراض متعددة تتضمن الأغراض السكنية والسياحية والتجارية والتعليمية والصحية...وغيرها من الاستخدامات.

وتتولَّى الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) قيادة الاستثمار والنمو في القطاع السياحي في السلطنة، والذي ينمو بشكل متسارع في السلطنة. باعتبارها المخطط والمطور الرئيسي لمشاريع سياحية مبتكرة والمطور العصري لعدد من المجتمعات الحضرية، وذلك من خلال تقديمها لعدد من المشاريع الأيقونية ذات الاستخدامات المتعددة في السلطنة، وكذراع استثمارية رائدة لحكومة السلطنة في المجال السياحي، أثبتت عمران قدرتها على تنفيذ مشاريع ذات مستوى عالمي، بناء على فلسفتها القائمة على الاستدامة والشفافية وإقامة الشراكات المختلفة مع المستثمرين المحليين والعالميين. وتعمل عمران بشكل وثيق مع المجتمعات المحلية والقطاعين العام والخاص لتحقيق الاستدامة في كل مشاريعها. ويتضمَّن ملف الشركة عددا من المشاريع وخبرة في إدارة الأصول والاستثمار، والتي تتماشى مع الثقافة والتراث العُماني، مع الاهتمام بالمحافظة على الجمال الطبيعي للسلطنة لمستقبل الأجيال القادمة.

تعليق عبر الفيس بوك