عبد الله السباح: أعشق الأضواء والشهرة من خلال التلفزيون والإذاعة والمسرح

الرُّؤية - أحمد الجساسي

يستعد الإعلامي عبد الله السباح لتقديم برنامج جديد من صلالة تحت مسمى "ليالي المهرجان" ويقول إن مضمون البرنامج يعتمد على تقديم حلقات مختلفة وكل حلقة تتضمن مسابقة مثل البرعة والشلة إضافة إلى التركيز على رواد الأغنية العمانية والسهرات الفنية وسوف يتم تقديم جوائز مختلفة بالحلقات.

ويقول السباح: أعشاق المجال الذي توجد به الأضواء والشهرة بشكل عام سواء كانت من خلال التلفزيون أو الاذاعة أو المسرح، وأهم مفاتيح الوصول إلى الشهرة والنجومية الصبر، وأنا طرقت كثيرا من الأبواب حتى استطعت للوصول للمرحلة التي كنت أطمح لها، وكنت حريصاً على تحديد نوعية البرامج التي كنت أقدمها وعدم التشتت بين عدة مجالات مثل المجال الرياضي أو تقديم نشرات الأخبار أو الظهور في برامج اجتماعية أو ما شابه، على العكس من ذلك حددت موقفي إمّا برامج أسرية بصورة عامة أو برامج المنوعات التي تعتبر تخصصي وقريبة من ميولي بدرجة كبيرة.

وأضاف: لديّ الكثير من البرامج التي نجحت وتركت بصمة منها في الإذاعة "ملح وسكر" و"اسهر معي ليلة" وهذه من المحطات المهمة بالنسبة لي. وفي التلفزيون هناك برنامج "دندنة" وهو حواري مع عدد كبير من نجوم الساحة الفنية، مثل محمد عبده وأبوبكر سالم ونانسي وأصالة وراغب علامة وحسين الجسمي وغيرهم من النجوم، كذلك برنامج رحّال ووجهة الذي يختص بالجانب السياحي وبالنسبة لبرامج المسابقات كانت الانطلاقة من برنامج ساعة حظ الذي تم بثه في تلفزيون سلطنة عمان وآخرها برنامج المندوس. وكذلك برنامج قهوة الصباح الذي اعتبره مثل "طفلي المدلل" لأني قضيت في تقديمه فترة زمنية كبيرة تقارب 14 سنة، بالإضافة إلى برنامج أحلى الذكريات والذي يعتمد على أرشيف في التلفزيون من برامج ومواد ومسلسلات وغيرها.

ويقول عبد الله السباح إن ما يميّز برنامج المندوس بالدرجة الأولى هو التنوع من ناحية الشكل، وأيضا نوعية الأسئلة الخفيفة والدرجة إضافة إلى قيمة الجوائز المالية التي يمكن أن يتسلّمها المتسابق في لحظة الاتصال أو عن طريق إرسال رسالة والحصول على جائزة أو السحب على السيارة، وهذه تعتبر أول مرة لأنّ قيمة السيارات كانت جدا عاليه مثل رنج روفر 2017 والسيارة الختامية يعني 5 سيارات ذات جودة كثير عالية ولها سمعة كبيرة في عالم السيارات. ومن المميزات كذلك أسلوب التقديم الذي أضفى بعض التجاوب والتشويق، والسعي الدائم لتقديم الحلقة بشكل ممتع للمشاهد عند متابعتها.

وحول دور الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون قال السباح: الآن لدينا قنوات متخصصة مثل الرياضية وعمان مباشر والثقافية ومستقبلا هناك المزيد، ولدينا كوادر فنية جيدة في مختلف الأقسام إضافة إلى وجود الرغبة في التطوير، إلا أننا نحتاج إلى زيادة مساحة البرامج الاجتماعية والترفيهية والسهرات الفنية والتي يقبل عليها المشاهد. وينصح السباح الشباب والشابات في بداية العمل الإعلامي بتحديد الهدف أولاً وبذل كل الجهد لتحقيقه والصبر على الوصول إلى قمة النجاح.

تعليق عبر الفيس بوك