"عمران" توقع اتفاقية مع "داماك العقارية" لتطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس

...
...
...
...
...

مسقط - الرُّؤية

أبْرَمَتْ شركة عُمران اتفاقية مُشتركة مع شركة داماك العقارية؛ لتطوير مشروع ميناء السلطان قابوس إلى واجهة بحرية سياحية مُتكاملة ومُتعدِّدة الاستخدامات؛ حيث تمَّ توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين، مساء أمس، بمقر شركة عُمران في مسقط.

وتعدُّ الاتفاقية المُبْرَمة مع شريك التطوير الإستراتيجي خُطوةً مُهمَّة تتواكب مع خطة الشركة في تنمية هذا المشروع السياحي الحيوي؛ لتُسْهِم هذه الشراكة -التي تقدَّر بمليار دولار أمريكي- في تحويل الميناء إلى واحد من أهم الوجهات السياحية الفذَّة على مُستوى المنطقة؛ حيث سيضمُّ المشروع جُمْلَة من المكوِّنات المرموقة كالفنادق والوحدات السكنية، إلى جانب المطاعم ومحلات التجزئة والمرافق الترفيهية...وغيرها من المرافق الخدمية للمجتمع المحلي. وشَهِد مَرَاسِم توقيع مُذكرة التفاهم كلٌّ من: مَعَالي الدُّكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس مجلس إدارة شركة عُمران، ومَعَالي الدُّكتور أحمد بن مُحمَّد الفطيسي عضو مجلس إدارة شركة عُمران، وحسين ساجواني رئيس مجلس إدارة شركة داماك، كما حضر توقيع الاتفاقية عددٌ من المسؤولين من الجانبين.

وتأكيداً منه على أهمية هذه الاتفاقية، قال مَعَالي الدُّكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس مجلس إدارة عُمران: "يتميَّز ميناء السلطان قابوس بموقعه الحيوي كمركزٍ تجاري تاريخي في قلب مسقط على مدى 200 عام، كما يعد من أكثر المواقع السياحية استقطاباً للسياح إلى سلطنة عُمان. وستسهم عملية إعادة تطوير الميناء من خلال شركة عُمران في تعزيز التركيز على هذه المنطقة، وتحفيز الفرص الاستثمارية والسياحية والعقارية والترفيهية فيها".

وقال مَعَالي الدُّكتور أحمد الفطيسي عضو مجلس إدارة عُمران: "عملية تحويل ميناء السلطان قابوس إلى مركز اقتصادي وسياحي جاذب تُجسِّد الرُّؤية السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد -حفظه الله ورعاه- في نقل كافة الأنشطة التجارية إلى ميناء صحار؛ بما يُمهِّد الطريقَ أمام هذا الميناء ليكون بوابة سياحية متكاملة".

من جانبه، أفاد حسين ساجواني رئيس مجلس إدارة داماك العقارية: "تعكس هذه الاتفاقية التاريخية رؤية صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد في تحويل السلطنة إلى وجهة سياحية واستثمارية عالمية". وأردف بقوله: "باعتبارها ثاني أكبر شركات التطوير العقاري في المنطقة التي تمتاز بخبرتها العالمية العميقة، تعد داماك الشريك الأمثل لشركة عُمران في هذا المشروع. وفي إطار التزامها بهذه الشراكة، ستُسهم داماك في تطوير البنية الأساسية المصاحبة للمشروع وتعزيز الفرص للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمواطنين، علاوة على تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للمجتمع المحلي عموماً".

وجاءتْ الشراكة الإستراتيجية لعُمران مع داماك نظير خبرتها الواسعة في تطوير المشاريع السكنية في أسواقها الرئيسية المختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة والخليج والمشرق العربي والمملكة المتحدة؛ مما يُؤهلها لتكون الشريك الأنسب لتطوير الواجهة البحرية لميناء السلطان قابوس.

تعليق عبر الفيس بوك