"تضامن" من بنك مسقط يدعم الأسر العمانية في مختلف المحافظات بالأدوات المنزلية

 

مسقط – الرؤية  

 

يُواصل برنامج "تضامن" من بنك مسقط توزيع الدعم وإدخال السرور على نفوس الأسر العمانية المستفيدة من البرنامج خلال شهر رمضان المبارك من خلال توفير مجموعة من الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية.

ويعد برنامج "تضامن" من البرامج الناجحة والمستدامة التي يحرص بنك مسقط سنويا على تنفيذها تعزيزا لدوره الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية وتقديم الدعم والخدمات للمجتمع العماني. وخلال الفترة الماضية زار فريق من موظفي فروع بنك مسقط بمحافظة الداخلية عدداً من ولايات المحافظة لتقديم الدعم للأسر بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية ووفق جدول زيارات معد مسبقًا.

وشملت الزيارات ولايات نزوى وبهلا وأدم وسمائل وبدبد وإزكي وولاية منح ويواصل فريق برنامج "تضامن" طوال شهر رمضان المبارك تنظيم الزيارات لتقديم الدعم للأسر العمانية في مختلف محافظات السلطنة. ويواصل البنك هذا الأسبوع توزيع الدعم على أسر الضمان الاجتماعي في محافظات مسقط والباطنة والظاهرة وفي مختلف محافظات السلطنة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية.

وقد دشن بنك مسقط برنامج "تضامن" في مارس 2012 ضمن خطط البنك التي ينتهجها لتعزيز دوره في مجال المسؤولية الاجتماعية التي تهدف إلى دعم القطاعات الحيوية المختلفة، حيث يحرص بنك مسقط على تقديم الدعم لكل فئات المُجتمع وفي كافة محافظات وولايات السلطنة من خلال التعاون مع الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية، وقد أطلق بنك مسقط خلال السنوات الماضية العديد من المبادرات والبرامج في مجال المسؤولية الاجتماعية إيمانا بأهمية المشاركة في تنمية المجتمع العماني.

ويحقق برنامج "تضامن" سنويا نجاحاً كبيراً بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية حيث يضع المختصون قوائم المستحقين واستلام الطلبات ودراستها وبعد ذلك يجري التعرف على احتياجات الأسر من فئة الضمان الاجتماعي، وخلال السنوات الماضية وزع برنامج "تضامن" الدعم الذي يشمل الأجهزة الكهربائية والأدوات المنزلية في مختلف محافظات السلطنة وفق برنامج معتمد من قبل المشرفين على البرنامج.

وتعزيزاً لدوره الريادي في مجال المسؤولية الاجتماعية دشن بنك مسقط العام الماضي المبادرة الوطنية "بصمات" تنفيذاً للتوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – بضرورة تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص وتفعيل دور مؤسسات القطاع الخاص في أنشطة وفعاليات المجتمع وفتح المجال للجميع للمشاركة في مشاريع المسؤولية الاجتماعية التي تنعكس إيجاباً على تنمية وتطوير المجتمع العماني، حيث تشمل المبادرة تنفيذ أربعة محاور رئيسية هي: الثقافة المالية  وتنمية المؤسسات الصغيرة في قطاع السياحة والمساحات الخضراء ودعم التوجهات الصديقة للبيئة وترشيد استهلاك الطاقة، تتضمن هذه المحاور تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات والبرامج المختلفة، وتتويجا لجهوده في هذا المجال ودوره البارز في دعم أنشطة وفعاليات المجتمع العماني حصل بنك مسقط على عدد من الجوائز الهامة على المستوى المحلي والإقليمي كمؤسسة مالية رائدة في مجال دعم أنشطة المجتمع وقد قامت خلال الفترة الماضية وزارة التنمية الاجتماعية بتكريم بنك مسقط وذلك لدوره الرائد والبارز في دعم هذا القطاع وإطلاقه للعديد من المبادرات والبرامج المستدامة.

 

تعليق عبر الفيس بوك