"تنمية نفط عمان" تبرم عقوداً بـ35 مليون دولار مع شركات عمانية

 

مسقط - الرؤية

وقعت شركة تنمية نفط عمان ثلاثة عقود بقيمة 35 مليون دولار أمريكي مع شركات عمانية لتوريد أجهزة الضغط وخدمتها، في تأكيد جديد على التزام الشركة بتعزيز القيمة المحلية المضافة، وذلك بالاحتفاظ بالمزيد من عوائد النفط والغاز في البلاد وتطوير سلاسل التوريد المحلية.

وأبرمت الشركة عقدين مع شركة بن سليم للمشاريع لتوريد حزم أجهزة ضغط الهواء، وصيانة الوحدات القائمة وإصلاحها، كما وقّعت عقد خدمة آخر مع شركة توريد الأنابيب لأسطول أجهزة الضغط الموجود حالياً. وقال راؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط عمان: "إنّ مما يثلج الصدر أن نوقّع هذه العقود الثلاثة التي تظهر مرة أخرى التزامنا بالاستثمار في الكوادر العمانية والأنشطة التجارية المحلية". وأضاف: "ستتيح هذه الاتفاقيات كلاً من التصنيع المحلي للمعدات الحيوية لعملياتنا وتطوير مهندسي الخدمة العمانيين ومرافق الصيانة في البلاد". وتابع: "نعمل دوماً على ضمان اضطلاع الشركات العمانية بدور أكبر في قطاع النفط والغاز وخارجه حتى نتمكن من تطوير سلاسل توريد محلية تنافسية وذات قدرات عالية وتتسم بالمهنية والفعالية".

يشار إلى أنّ توفير أجهزة الضغط وصيانتها يمثل الفرصة 15 التي تترجمها الشركة إلى واقع ملموس منذ أن أميط اللثام عن خطة استراتيجية القيمة المحلية المضافة لمشغلي النفط والغاز في السلطنة في عام 2013 لتعزيز مشاركة الأعمال التجارية المحلية في قطاع استكشاف الهايدروكربونات وإنتاجها في البلاد.

وحددت الوثيقة، التي جمعتها "اكسنتشر"، 53 فرصة مشابهة، وتتولى شركة تنمية نفط عمان قيادة تنفيذ 38 منها. وقد وطنت الشركة حتى الآن أنشطة توريد وتصنيع السلع والخدمات في عدد من المجالات الرئيسية مثل السقالات وأنابيب الفولاذ الكربونية ومعدات هندسة الآبار وتوفير البوليمر لعمليات الاستخلاص المعزز للنفط. وأسندت الشركة ما يقرب من 38 في المئة من إجمالي عقودها إلى شركات محلية، ونحو 53 في المئة من عقودها في مجال هندسة الآبار قد أسندت لشركات المجتمع المحلي، وتعد هذه النسبة واحدة من أعلى المستويات في المنطقة خارجها.

وتستخدم أجهزة الضغط في جميع عمليات شركة تنمية نفط عمان لزيادة إنتاجها من الآبار والحفاظ على ضغط المكامن، فضلاً عن تعزيز تدفق الهايدروكربونات عبر خطوط الأنابيب.

تعليق عبر الفيس بوك