"حيا للمياه" تواصل أعمال مشروع محطة معالجة مياه الصرف بدارسيت

 

مسقط - الرؤية

تواصل شركة حيا للمياه أعمال إنهاء مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي بدارسيت، حيث تعد هذه المحطة واحدةً من أكبر وأهم المشاريع بالمنطقة، وصممت بأعلى المواصفات والمقاييس لتغطي المنطقة والمناطق المجاورة.

وتأتي جهود الشركة في ظل التوسع العمراني المضطرد الذي تشهده جميع محافظات السلطنة، والطفرة السكانية التي طالت جميع ولايات محافظة مسقط، واستكمالاً للدور الحيوي الذي تؤديه حيا للمياه في حماية المياه الجوفية من التلوث والمحافظة على البيئة.

من جانبه، قال المهندس سعيد بن راشد العاصمي مدير عام المشاريع بالشركة إن المحطة ستخدم قاطني مناطق الوادي الكبير والحمرية وروي وبيت الفلج ودارسيت ودارسيت الساحل إلى جانب منطقة عينت، وتبلغ الطاقة الإستيعابية للمحطة في المرحلة

 الأولى 37,000 ألف متر مكعب يومياً، على أن يتم رفع الطاقة الاستيعابية إلى 50,000 خلال المرحلة الثانية والتي من المتوقع الانتهاء منها خلال الربع الأخير من عام 2018. وأضاف مدير عام المشاريع أنه تم اختيار موقع المحطة نظراً لما تتميز به من مقومات أهمها انخفاض الجاذبية التي ستساهم في انسيابية المياه إلى المحطة بكل سهولة ويسر، مشيرا إلى أن إنشاء المحطة الجديدة يأتي في إطار سعي الشركة لتوصيل المنازل والمنشآت الأخرى بنظام صرف صحي حديث ورفع الطاقة الاستيعابية لمعالجة مياه الصرف الصحي، عبر الاستفادة من أحدث التقنيات المعمول بها في مجال الصرف الصحي. وبين أنَّ عملية المُعالجة بالمحطة ستعتمد على تقنية المفاعل الغشائي والذي يعد أحد أفضل الأنظمة المطبقة عالمياً لضمان الحصول على مياه معالجة عالية الجودة وخالية من الملوثات حسب المواصفات المحلية والعالمية المعتمدة، كما ستكون المحطة الجديدة مغطاة بالكامل ويعمل بها نظام تهوية ذو تقنيةٍ عاليةٍ في التحكم بالروائح. كما يتناغم شكل المبنى مع الهندسة المعمارية الحديثة.

وتعزيزاً لمبادئ المسؤولية المجتمعية، كشف العاصمي أنه سوف يصاحب قيام المحطة إنشاء مرافق ترفيهية في المنطقة؛ حيث يتم دراسة تشييد ملعبين لكرة القدم وأماكن مفتوحة للراغبين في ممارسة أنواع الرياضة المتعددة، وسيكون موقع هذين الملعبين والمرافق الأخرى قائماً على موقع المحطة القديمة القائمة حالياً والتي سيتم إزالتها بالكامل بعد تشغيل المحطة رسميا.

تعليق عبر الفيس بوك