افتتاح معرض الفنون التشكيلية "زوايا" بصحار

الرُّؤية - خالد الخوالدي

افتُتِحَ معرضُ الفنون التشكيلية "زوايا"، بمرسم الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية بصحار، بتنظيم مُشْرِفة الفنون التشكيلية عواطف الغافرية من وحدة الفنون التشكيلية بقسم المهارات الفردية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة، ويستمرُّ حتى غدٍ الخميس؛ وذلك تحت رعاية المهندس عبدالقادر بن سالم البلوشي مدير عام منطقة صحار الصناعية.

اطَّلع راعي المناسبة والحضور على عرض إلكتروني للورش المنفَّذة خلال الفترة الماضية، ومن ثمَّ تابعوا فقرة موسيقية نفَّذتها إحدى الطالبات، بعدها تجوَّلوا بين لوحات المعرض، واستمعوا لشرح عن اللوحات المعروضة وأهم المواد المستخدمة فيها، ومن ثمَّ تمَّ تكريم المساهمين والمشاركين في إنجاح المعرض.

وفي هذا الصدد، قالت عواطف الغافرية: إنَّ المعرض امتدادٌ لخطة الإنماء المهني للمعلمات التي تضمَّنتْ عددًا من البرامج التدريبية، وشاركت فيها 33 معلمة و27 طالبة من الحادي عشر والثاني عشر؛ كون الخطة تشتمل على تقنيات تصعب على طالبات الحلقة الأصغر. وبدأ التنفيذ سبتمبر العام الماضي، وانتهى في أبريل الماضي. وعلى ضوء الأعمال التي تمَّ تقديمها، تم تنظيم المعرض، والذي تضمَّن الرسمَ الزيتيَّ والرسمَ بالسكين والجبس والأحجار والمجسمات والمشغولات القريبة من التطريز.

تعليق عبر الفيس بوك