"عمانتل مكاسب2" ثانيا في سباق التحمل لمنافسات "الكارتنج"

مسقط – الرؤية

حقق فريق آيس ريسنج البحريني لقب سباق التحمل لمدة 3ساعات لمنافسات الكارتنج، وخطف الفريق العماني عمانتل مكاسب2 المركز الثاني، فيما ذهب المركز الثالث للفريق العماني ميناء الدقم، بعد منافسة قوية وحامية على مضمار حلبة مسقط سبيد وي بالجمعية العُمانية للسيارات السبت الماضي، والذي تنافس على لقبه 15 فريقا من داخل السلطنة وخارجها، تفاوت أداؤها في الجولات المختلفة للسباق، ورغم تأخر عدد من الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في بداية السباق إلا أنها وبفضل اتباع أساليب وخطط تكتيكية وفنية استطاعت العودة إلى المقدمة والتنافس على المراكز الأولى للسباق حيث توج بعضها بإحدى المراكز الثلاثة الأولى في هذا السباق الذي يعد من السباقات التي تندرج ضمن بطولة (اس دبليو اس) ويستطيع المشاركون في السباق تجميع النقاط التي تؤهلهم لخوض منافسات بطولة العالم التي تقام في فرنسا سنويا، ويعد كذلك من آخر سباقات التحمل لموسم 2016 – 2017 للجمعية العُمانية للسيارات.

وعقب نهاية السباق كرم لؤي بن جعفر البجالي مدير حلبة مسقط سبيد وي للكارتنج الفائزين وسلم الميداليات وكؤوس المراكز الثلاثة الأولى. وقال البجالي إن بطولة التحمل للكارتنج من أصعب البطولات وأرهقها على سائقي الكارتنج فهي تحتاج إلى صبر وتحمل وإرادة من أجل إكمال ساعات السباق المختلفة، فهناك سباق لمدة ساعة و 3 ساعات و 6 ساعات و12 ساعة و24 ساعة، لكن إرادة الشباب المشاركين كانت أقوى واستطاعت جميع الفرق المشاركة أن تتجاوز كل الصعوبات والمحن للوصول إلى خط النهاية، موضحاً أن السباق سار حسب المخطط له.

وأضاف أن السباق يأتي ضمن جهود الجمعية العمانية للسيارات في تنظيم الفعاليات بكفاءة عالية وذلك للارتقاء برياضة المحركات العمانية من حيث الإشراف والتنظيم، كما أن هذا النجاح جاء نتيجة التعاون مع جميع الأطراف للحفاظ على سلامة الجمهور والمتسابقين.

وتعزيزا للرعاية الصحية فقد شارك فريق عُمان الطبي لرياضة المحركات في تغطية سباق 3 ساعات للتحمل بأعضاء ذوي كفاءة عالية ساهموا باجتهاد في تقديم الرعاية الصحية لجميع المشاركين في السباق، حيث يعتبر فريق عمان الطبي لرياضة المحركات الأول بالسلطنة والشرق الأوسط، حيث إن أعضاء الفريق هم من الكوادر العمانية المؤهلة والمتخصصة لتقديم الرعاية الطبية والصحية الكاملة التي تحتاجها رياضة المحركات يعملون جميعاً كفريق واحد في كل الأنشطة والفعاليات التي تقيمها الجمعية العمانية للسيارات على مدار العام. تم تشكيل الفريق منذ أكتوبر 2014م وذلك لتغطية رالي عُمان الدولي من الناحية الطبية والصحية، وأصبح الفريق الطبي المصاحب الذي يقوم بتوفير الرعاية المطلوبة في كل الأنشطة والفعاليات التي تنظمها الجمعية العمانية للسيارات وتم إشهار الفريق رسمياً تحت مظلة الجمعية العمانية للسيارات في 29 إبريل 2015م.

وشارك فريق مارشال عُمان في سباق 3 ساعات للتحمل لمنافسات الكارتنج وذلك بحلبة مسقط سبيد وي للكارتنج، حيث شارك الفريق للعام الرابع على التوالي في جميع سباقات رياضة المحركات في السلطنة.  وتكمن أهمية تواجد فريق مارشال عُمان وذلك لضرورة الإشراف على مجريات السباقات وتغطية كل زاوية في الحلبة متصلين مع قائد المراقبين ومدير السباق في حالة حدوث بعض المخالفات من قبل المتسابقين.

 

تعليق عبر الفيس بوك