الاحتفال بافتتاح "طبلية مصرية" أكبر مطعم مصري في السلطنة

 

مسقط – الرؤية

افتتح مطعم "طبلية مصرية" بمجمع الكهف بحضور صاحب السمو السيد محمد بن سالم آل سعيد والسفير المصري صبري مجدي صبري، وعدد من المسؤولين والسفراء وكبار الشخصيّات. وتضمّن حفل افتتاح المطعم عددا كبيرا من الفقرات المتنوعة منها استعراضات التنورة المصرية التي أبهرت الحضور الذين استمتعوا بالمأكولات والمشروبات المصرية وسط أجواء الأحياء المصرية العريقة بكل ديكوراتها التراثية. وتم اختيار اسم "طبلية" باعتبارها كلمة من الفولكلور المصري ترمز إلى تجمع الأسرة المصرية حول الطعام.

ويقع مطعم طبلية مصرية في منطقة الكهف، وهي تحفة في أحضان الجبل تقع علي جبل دارسيت بالعاصمة العمانية مسقط، وهو مكان يضم أكبر المطاعم العالمية في السلطنة. ويحمل المطعم شعار "الطعم المصري الأصيل" ويعبر عن شعبية الطعم المصري الذي يعده أكبر الشيفات الذين يمتازون بخبرة أكثر من ٣٥ عاماً في إعدادهم لهذا الطعم المصري بامتياز. كما أن أطباق (طبلية مصرية) بما تعنيه الكلمة تشمل قائمة من الأطباق المتنوعة والمختلفة، من طواجن متميزة يشتهر بها المطبخ المصري مثل الملوخيّة والكشري المصري والمشاوي مع الاستمتاع بالمقبلات المصرية الخفيفة مثل الممبار والحواوشى. ويمكن للضيوف الاستمتاع بفطار مصري لذيذ حيث يشعرهم الطعام بإحساس الريف المصري الأصيل خلال تناول الفطير الفلاحي مع القشطة والعسل.   ويتميز المطعم بالمشروبات المشهوره في المقاهي المصرية مثل الشاي والسحلب وحمص الشام وغيرها.

وديكور المطعم مستوحى من الأرابيسك الشرقي والقطع الفنية المميزة التي تعكس صورة الشارع المصري والذي يمكن خلاله مشاهدة عربية الفول وحمص الشام، وسط أجواء الأغاني المصرية والشعبية وصور لفنانين ومطربين من التراث المصري وآثار مصر ومعالمها. ويمكن للزائر أنّ يستمتع بأكبر شاشة عرض في عمان لمشاهدة جميع برامج الترفيه والمباريات.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك