"الرستاق" تكمل استعدادها لتمثيل السلطنة في مهرجان ليالي المسرح بالأردن

الرستاق - الرؤية

أكملت فرقة الرستاق المسرحية والتي ستمثل سلطنة عمان كافة استعداداتها للمشاركة ضمن فعاليات الدورة الـ12 من مهرجان ليالي المسرح الحر الدولي بعرض مسرحية العيد، ويقام المهرجان في العاصمة عمّان بالمملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة من (13 - 18 مايو 2017). حيث ستقام دورة هذا العام تحت رعاية وزير الثقافة الأردني سعيد شقم وعلى مسارح المركز الثقافي الملكي والجامعة الأردنية بعّمان. كما ستشارك في المهرجان عروض لـ 9 فرق مسرحية من الأردن ومصر وتونس والكويت وسلطنة عمان وفرنسا وبولندا والمكسيك وتشيلي.

وكشفت اللجنة المنظمة أنّ لجنة تحكيم المهرجان ستكون برئاسة المخرجة الأردنية سوسن دروزة والدكتور مخلد الزيودي من الأردن، وعضوية المخرج ناصر عبد المنعم من جمهورية مصر العربية، والدكتور سامي الجمعان من المملكة العربية السعودية. وأقرت كذلك بجوائز المهرجان وتتمثل في ذهبية المسرح الحر لأفضل عرض مسرحي متكامل وفضية المسرح الحر لأفضل عرض مسرحي متكامل وبرونزية المسرح الحر لأفضل عرض متكامل، وذهبية المسرح الحر لأفضل سينوغرافيا، وذهبية المسرح الحر لأفضل ممثل، وذهبية المسرح الحر لأفضل ممثلة، وجائزة لجنة التحكيم الخاصة. كما أقرت اللجنة المنظمة مجلس إدارة مهرجان المسرح الحر في الدورة 12 العروض التي تدخل ضمن المسابقة الرسمية وهي بولندا بعرض (Tuba Dei and Angels)، والمكسيك بعرض (Venom Hamlet)، وفرنسا بعرض (Sweety Sweety)، وسلطنة عمان بعرض (مسرحية العيد) وتونس بعرض (مسرحية الصبية والموت) ومصر بعرض (يا سم) والتشيلي بعرض (Bunker)، وأخيرا الكويت بعرض (العائلة الحزينة).  

المسرحية من تأليف الكاتب العماني بدر الحمداني وإخراج الفنان محمد المعمري رئيس فرقة الرستاق المسرحية. وبطولة الفنانة نهاد الحديدية وعلي المعمري وزاهر السلامي وحاتم الحراصي وعبدالله الفارسي وهشام الحراصي ويوسف الخروصي ويوسف البلوشي، ويشارك في الديكور والإضاءة جمال الضوياني، والإكسسوار والأزياء خليل المعمري، وإدارة المسرحية حسن الغافري، وفريق الإعلام المرافق سلطان الشكيلي وأسعد العدوي وعبدالرحمن العبري، وفي الاشراف العام خالد الضوياني.

وحول المشاركة يقول الفنان محمد المعمري رئيس الفرقة: حصلنا على إشادات حول عرض مسرحية العيد في المؤتمر الصحفي الذي عقد في الأردن للإفصاح عن تفاصيل مهرجان المسرح الحر الدولي في دورته الثانية عشرة، وقد شاركت المسرحية في مهرجان المسرح العماني السادس العام الماضي، كما شاركت في مهرجان أول بمملكة البحرين. ونتمنى أن نكون خير سفراء للمسرح العماني.

تعليق عبر الفيس بوك