بالتعاون بين مكتب حفظ البيئة و"الرؤية"

المنذري يفتتح "منتدى عُمان البيئي" الأول.. الأربعاء المقبل

الرُّؤية- مدرين المكتومية

يَرْعَى مَعَالي الدُّكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة، افتتاحَ "مُنتدى عُمان البيئي" في دورته الأولى، تحت عنوان "الاستدامة في البيئة العُمانية.. التَّحديات والآفاق المستقبلية"، وذلك يوم الأربعاء المقبل 10 مايو الجاري.

والمنتدى -الذي يُعدُّ الأول من نوعه في السلطنة- ثمرة تعاون بين مكتب حفظ البيئة بديوان البلاط السلطاني وجريدة "الرُّؤية" ووزارة البيئة والشؤون المناخية؛ ليُثري الجانبَ البيئيَّ في السلطنة، ويحاول أن يقف على أهم تحدياته، وستتواصل أعمال المنتدى على مدى يومين، ويُشارك في الفعاليات لفيف من المختصين والمهتمين بالبيئة من داخل وخارج السلطنة.

وفي بداية المُنتدى، سيُلقي المكرَّم حاتم بن حَمَد الطائي رئيس تحرير جريدة "الرُّؤية" -المشرف على المنتدى- كلمة استهلالية، فيما يُقدِّم سعادة نجيب بن علي الرواس وكيل وزارة البيئة والشؤون المناخية، البيان الافتتاحي للمُنتدى. وسيقدِّم د. إياد أبو مُغلي المدير والممثل الإقليمي بالأمم المتحدة للبيئة - مكتب غرب آسيا، عرضاً بعنوان "إدماج البعد البيئي في خطة 2030". يلي ذلك، افتتاح المعرض المصاحب للمنتدى لمكتب حفظ البيئة، والذي يحتوي على مجموعة من صور الحيوانات المهدَّد بعضها بالانقراض، والتي التقطت بواسطة الكاميرات الفخية الخاصة بتصوير تلك الكائنات.

تعليق عبر الفيس بوك