تعزيز الوعي المجتمعي في الاحتفال بالأسبوع العالمي للتحصين

مسقط - الرؤية

احتفل مركز صحي الغبرة ممثلا في قسم التحصينات وقسم التثقيف الصحي بالأسبوع العالمي للتحصين صباح أمس بحضور عدد من الكوادر الطبية والفئات الطبية المساعدة والمرجعين والعاملين بالمركز الصحي.

وألقت الدكتورة نسرين بنت محمد بن عيسى الزدجالية رئيسة مركز الغبرة الصحي كلمة وجهت خلالها الشكر إلى المسئولين بوزارة الصحة على الجهود التي تبذل وما يولونه من اهتمام ورعاية جيدة في هذا الجانب، وهو ما انعكس بالإيجاب في أن تنال السلطنة مرتبة الصدارة في إدارة التحصينات بين مختلف دول العالم.

 كما وجهت الشكر إلى القائمين على التحصينات بالمركز على الجهود المجيدة التي يقومون بها بهدف تقديم خدمات عالية الجودة، ومتابعة أولياء الأمور المتخلفين عن تطعيم أطفالهم في المواعيد المحددة لهم، وأضافت الدكتورة نسرين أن الأطفال يمتلكون منذ الولادة مناعة طبيعية، من الممكن تعزيزها بالرضاعة الطبيعية، وأن تلك المرحلة تعد هي الأولى في تطوير جهازه المناعي، تليها مرحلة المناعة المكتسبة المتمثلة في التحصين باللقاحات (التطعيم). وتعد عملية التطعيم جزءاً مهماً من حياتهم؛ فهي السبيل الأمثل لحمايتهم من الكثير من الأمراض المعدية.

وبدورها أوضحت فاطمة الغيلانية المثقفة الصحية بالمركز أن زيادة وعي أفراد المجتمع والتزام أولياء الأمور بجدول التحصينات له دور أساسي في ضمان السيطرة التامة على تفشي المراض المعدية في السلطنة، كما قدمت فاطمة بنت محسن البلوشية مشرفة برنامج التحصين بمحافظة مسقط نبذة عن برنامج التحصين في السلطنة، وعن قياس مدى معرفة الأمهات بالجدول الزمني للتطعيم، والآثار المترتبة على التخلف عن المواعيد.
بعدها تم تقديم محاضرة توعوية عن التغذية السليمة للطفل والأم، وعن أهمية الرضاعة الطبيعية كمعزز للجهاز المناعي للطفل ألقتها أخصائية التغذية بالمركز أنوار العبرية.

وفي الختام كرمت الدكتورة نسرين بنت محمد بن عيسى الزدجالية رئيسة مركز صحي الغبرة حميدة الهلالية رئيسة قسم التمريض بالمركز الأمهات الأكثر التزاما بمواعيد التحصين لأطفالهن.   

تعليق عبر الفيس بوك