"تنمية نفط عُمان" تحتفي بيوم الصحة العالمي

مسقط - الرؤية

احتفلت الدائرة الطبية بشركة تنمية نفط عُمان، بيوم الصحة العالمي لعام 2017، من خلال تنظيم فعالية صحية تعليمية مُتميزة في مقرها الرئيسي في ميناء الفحل.

ونظمت الشركة هذه الفعالية بالتَّعاون مع مستشفى المسرة، مركز بيوت التعافي وشرطة عُمان السلطانية، واللجنة الوطنية لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية، والعديد من الجمعيات الصحية بما فيها الرابطة العمانية لمكافحة التبغ (التدخين)، والجمعية العمانية لمرض السكري، والجمعية العمانية للتوحد، والجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية، والجمعية العمانية للسرطان، والجمعية العمانية لأصدقاء المسنين، وجمعية النور للمكفوفين، والرابطة العمانية للزهايمر.

وتعمل الشركة على تعزيز عملية نشر الوعي الصحي والترويج لها داخلياً وخارجياً، وذلك بغية تزويد الأفراد بالمعلومات والخبرات الصحيحة من أجل التأثير على معرفتهم من حيث السلوك والنمط المعيشي وصحتهم وصحة المجتمع الذي يعيشون فيه. وهدف المعرض الصحي إلى تعزيز الصحة وتثقيف موظفي الشركة عن مختلف الجوانب الصحية والمساعدة على نشر الوعي  عن  التهديد الناجم عن مخاطر الإصابة بأمراض السكري والإجهاد والمشاكل الصحية الأخرى المتعلقة بالنمط المعيشي.

وقالت يسرا الكندية أخصائية التغذية العلاجية في المركز الصحي والقائمة على برامج تعزيز الصحة بالشركة، مُنسقة الفعالية: "استقطب هذا الحدث عدداً كبيراً من الموظفين وأتاح لهم الفرصة للتعلم، وطرح الأسئلة والالتقاء بخبراء من التخصصات الطبية المختلفة". وأضافت: "نود أن نُعرب عن خالص شكرنا لجميع المشاركين على إسهامهم الكبير في تكلل هذا الحدث بالنجاح".

من جانبه قال الدكتور سليمان الرواحي، رئيس الدائرة الطبية بالشركة: "إن الاهتمام بتعزيز الصحة والتوعية جزء لا يتجزأ من سعينا المتواصل للمحافظة على صحة الفرد والمجتمع ولمنع انتشار الأمراض أو الحد منها بتنمية المعرفة والتأثير على المعتقدات والاتجاهات والسلوكيات على مستوى الفرد أو الجماعة".

 

تعليق عبر الفيس بوك