بدء ملتقى الشعراء السابع للرزحة والعازي والفنون التقليدية الأخرى بصور


 

صور - حمد العلوي
بدأت بنيابة طيوي بولاية صور بمحافظة جنوب الشرفية فعاليات ملتقى الشعراء السابع لفن الرزحة والعازي والفنون العمانية التقليدية الأخرى، والذي تستضيفه اللجنة الأهلية للخدمات بنيابة طيوي بالتعاون مع مكتب نائب والي صور بنيابة طيوي والفرق الرياضية بالنيابة وفرق الفنون التقليدية على مدى يومين ويشارك فيه أكثر من 145 شاعرًا لفنون الرزحة والعازي والفنون التقليدية من مختلف محافظات وولايات السلطنة.

ويسعى الملتقى إلى أحياء الموروث الشعبي الأصيل، وذلك ﻷجل ديمومة توارثه بين الأجيال القادمة ونشر الثقافة العامة للفنون التقليدية التي تؤدى بمختلف محافظات وولايات السلطنة
بدأت فعاليات الملتقى باستقبال الشعراء المشاركين بمجلس طيوي العام حيث كان في استقبالهم الشيخ سعود بن محمد بن سعود الهنائي نائب والي صور بنيابة طيوي ومشايخ وأعيان النيابة وجمع غفير من أهالي النيابة
وألقى الهنائي كلمة رحب فيها بالمشاركين من مختلف محافظات وولايات السلطنة لإحياء الملتقي السابع لفنون الرزحة والعازي والفنون التقليدية الأخرى، وقال إن إقامة الملتقي بحضور هذه النخبة الكبيرة من الشعراء منعطف في مسيرة الملتقي.

واختتم بتوجيه الشكر لكل من ساهم في إقامة الملتقى والشعراء وعلى رأسهم الشاعر خميس بن جمعة المويتي وفرق الفنون بالنيابة والفرق الرياضية.
بعدها ألقيت مجموعة من قصائد الشعر الشعبي والفصيح وفنون الرزحة والميدان لكل من راشد بن مسلم الشعبني وسعيد بن خاطر الصلتي وربيع بن ملاح الهديفي وأحمد بن خلفان الصلتي.

ثم قدم الشاعر خميس بن جمعة المويتي رئيس الملتقى ورقة سلط خلاها الضوء على أهدف الملتقى، وتخللتها جلسة مساجلة للشعراء المشاركين، لتتواصل فعاليات الملتقى في الفترة المسائية بمنطقة وادي الشاب السياحي تمّ خلاها تقديم فنون الرزحة والعازي والونه واللمبم والتغرود.

تعليق عبر الفيس بوك