فرقة مسرح شباب عمان تعرض مسرحية "رغم شيخوختي "

 

 

 

الرستاق - طالب المقبالي

 قدمت فرقة مسرح شباب عمان مسرحية بعنوان "رغم شيخوختي" وذلك باستراحة البهجة بقرية المزاحيط بولاية الرستاق.

المسرحية تأليف عبد الوهاب السلماني وإخراج يونس المعمري وبطولة ثاني السعدي، عبد الوهاب السلماني، سعاد الفيروز، مرشد اليعربي، زايد الهاشمي وجمال المعولي.

المسرحية حملت في طابعها الحس الفكاهي مغلفة برسالة اجتماعية هادفة وهي العناية بالآباء والاهتمام بهم، ودارت أحداثها حول أب يتقاعد بعد أعوام عدة من الخدمة، إلا أن الابن يطلب منه مساعدته على الزواج لكن الزوجة تطلب كتابة البيت باسمها وتقوم باساءة معاملة الأب وتتركه في مكان مهمل مع عامل وافد ويتركه يتضور جوعاً وتنتهي بندم الابن والعودة إلى الاهتمام بأبيه.

ويقول يونس بن ماجد المعمري مخرج العمل: المسرحية هي رسالة مهمة يجب النظر فيها بعمق لأنها تمثل مشهدا بات يتكرر في كل مكان، ومن هنا أحببنا أن ننقل الصورة من بوابة المسرح.

المسرحية أقيمت تحت رعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية، وبحضور سعادة الدكتور عامر بن محمد الحجري مدير عام المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل والشؤون الاجتماعية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، وعدد من المشاركين في الورشة التنفيذية للشيخوخة النشطة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي، والتي نفذها المكتب التنفيذي بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية بالسلطنة.

 

تعليق عبر الفيس بوك