يختتم اليوم..

مشاركة واسعة في برنامج الدور الإبداعي للعلاقات العامة والإعلام

مسقط - الرؤية
يختتم اليوم البرنامج الإعلامي التدريبي حول الدور الإبداعي للعلاقات العامة والإعلام في تطوير المؤسسات، والذي استمر لمدة ثلاثة أيام، بمشاركة عدد كبير من مديري العلاقات العامة والإعلام في المؤسسات الحكومية والخاصة بالإضافة إلى الصحفيين والإعلاميين .
تضمن البرنامج التدريبي الذي حاضر فيه الدكتور والمفكر الإعلامي يحيى أبو زكريا أهم الأطروحات الحديثة في مفهوم العلاقات العامة ومدى سعيها في تحديد مفاهيم ومسارات المؤسسات في النهج الإعلامي وتشكيل الرأي العام حيث تناول العديد من المواضيع الهامة، منها الرأي العام ومكوناته وتعريفه وأنواع الرأي العام وتصنيفه والمقارنة بين العلاقات العامة والعلاقات الإنسانية والدور الإبداعي للإعلام والعلاقات العامة وتعريف التخطيط والخطة وأهمية التخطيط وفوائده ومبادئ التخطيط وأهمية مبدأ التخطيط ومراحل العملية التخطيطية وعناصرها وعناصر الخطة والأهداف التشغيلية والسياسات والقواعد والموازنة التقديرية والبرمجية الزمنية واستعراض أسلوب خريطة جانت.
وناقش البرنامج أيضاً إستراتيجيات التفاوض وفن الإقناع وتعريفه  واستعراض طرق الإقناع للمستمع ونموذج التفاوض ونموذج التعصب ونموذج الاستقطاب.
وفي هذا الصدد قال الإعلامي عيسى المسعودي مدير الإعلام ببنك مسقط وأحد المشاركين إنَّ البرنامج تطرق إلى تطور وسائل الاتصال والإعلام وأوضح الحاجة إلى تدعيم قدرات كوادر العلاقات العامة في المؤسسات العربية وتنمية مهاراتهم في تحسين الصورة الذهنية لتلك المؤسسات، وتحديد الأدوار الحديثة التي يُمكن أن تلعبها العلاقات العامة والإعلام  لدعم المؤسسة لدى عملائها.
فيما قال خالد أشرف الزدجالي مدير المراسم في أوريدو إن البرنامج  ركز على أحدث الأدوار التي أصبحت ضمن مسؤولية العلاقات العامة وهي الدور الابتكاري والإبداعي للإعلام وترويج أنشطة  المؤسسة، إضافة إلى رصد أحدث الطرق الابتكارية في إدارة العلاقات العامة والإعلام.
وقال يوسف بن علي البلوشي مدير العلاقات العامة في وزارة العدل إن المحاور الأساسية التي ركز عليها البرنامج تكمن في  دور العلاقات العامة والإعلام في تحقيق الأهداف الإستراتيجية للمؤسسات وبحوث العلاقات العامة والإعلام وتخطيط برامجها وأهداف ومجالات وأنواع البحوث وتخطيط برامج متكاملة للعلاقات العامة والإعلام والتغيرات المعاصرة التي فرضت مفاهيم جديدة والتغيرات العالمية الجديدة التي فرضت التغيير في بيئات المؤسسات العربية والتميز والابتكار في ممارسة أنشطة القطاع ودور الإستراتيجية المعاصرة في تطوير الأداء المؤسسي والإبداع والابتكار في أداء الوظائف الحديثة للعلاقات العامة والإعلام كجزء من إدارة الإبداع المؤسسي وتطوير طرق الاتصال مع العملاء وإستراتيجيات تسويق المؤسسة لدى عملائها وقياس وتحديد اتجاهات الجمهور وعملاء المؤسسة.
يذكر أنَّ الدكتور يحيى أبو زكريا صحفي وباحث وكاتب جزائري عمل في مجال الإعلام المكتوب والمسموع والمرئي لأكثر من 20 سنة.

تعليق عبر الفيس بوك