سوق مسقط: هبوط المؤشرات القطاعية باستثناء "الشرعي".. و19 سهما ترتفع و25 أخرى تتراجع

مسقط - العُمانيَّة

ركَّز المستثمرون في سوق مسقط للأوراق المالية، الأسبوع الماضي، على أسهم الشركات التي ستُوزِّع خلال الأسبوع الجاري أرباحا على مساهميها؛ ومن أبرزها: الشركة العمانية للاتصالات "عمانتل" والتي تبحث في اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية للشركة في 30 مارس الجاري توزيع أرباح نقدية بنسبة 70 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم، أي 70 بيسة لكل سهم، وأغلق سهم الشركة بنهاية تداولات الأسبوع الماضي على ريال و405 بيسات مرتفعا 55 بيسة.

وتراجعتْ، الأسبوع الماضي، أسعارُ أسهم 25 شركة، مقابل 19 شركة ارتفعت أسعارها، و17 شركة حافظت على مستوياتها السابقة، وجاء بنك مسقط والجزيرة للخدمات والمها لتسويق المنتجات النفطية ضمن قائمة الشركات الخمس الأكثر تراجعا الأسبوع الماضي؛ وذلك في أعقاب إقرار الجمعيات العامة السنوية للشركات الثلاث توزيعات الأرباح التي أوصت بها مجالس إداراتها.

وشهدتْ عِدَّة أسهم ارتفاعات، إلا أنَّ الضغوط التي واجهتها السوق لم تُمكِّن المؤشر الرئيسي من الصعود ليغلق على 5635 نقطة متراجعا 33 نقطة، وهبطت جميع المؤشرات القطاعية باستثناء مؤشر السوق الشرعي الذي استقر على مستوى 845 نقطة، وسجَّل مؤشر قطاع الخدمات تراجعا بـ58 نقطة، وتراجع مؤشر القطاع المالي 23 نقطة، وأغلق مؤشر قطاع الصناعة على هبوط طفيف دون النقطة الواحدة.

وبلغتْ قيمة تداولات الأسبوع الماضي 25.2 مليون ريال عماني؛ استحوذتْ شركة سيمبكورب صلالة على حوالي 30 بالمائة منها بتداولات بلغت قيمتها 7.5 مليون ريال عُماني، وجاءت "عُمانتل" ثانيا بتداولات بلغت قيمتها 3 ملايين ريال عماني تمثل 12 بالمائة من إجمالي قيمة التداول ثم شركة صناعة الكابلات العمانية بـ1ر2 مليون ريال عماني؛ تمثل 4ر8 بالمائة من إجمالي قيمة التداول.

وارتفع سهم شركة صناعة الكابلات العمانية 60 بيسة، وأغلق على ريال و700 بيسة، وتعقد الشركة في 26 مارس الجاري اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية الذي ستبحث خلاله توزيع أرباح نقدية بنسبة 85 بالمائة أي 85 بيسة لكل سهم. وأضاف سهم شركة عُمان للاستثمارات والتمويل 7 بيسات وأغلق على 233 بيسة قريبا من أعلى مستوى له خلال الأسبوع والبالغ 235 بيسة. وتبحث الشركة في اجتماعها في 28 مارس الجاري توزيع أرباح نقدية بنسبة 16 بالمائة أي 16 بيسة لكل سهم.

تعليق عبر الفيس بوك