فحوصات طبية لموظفي "الكهرباء والمياه" بجنوب الباطنة

 

 

الرستاق - الرُّؤية

نظَّمتْ الهيئة العامة للكهرباء والمياه، أمس، بالتعاون مع وزارة الصحة -مُمثلة بمستشفى الرستاق- يوماً مفتوحاً للفحص الطبي لموظفي الهيئة بمحافظة جنوب الباطنة؛ وذلك في مبنى دائرة التشغيل بولاية الرستاق؛ حيث تمَّ إجراء الفحوصات الطبية للموظفين وتقديم الاستشارات الطبية، وتعزيز الجانب التوعوي لديهم في مجال الصحة العامة.

ويهدفُ البرنامج إلى تعزيز الوعي بين موظفي الهيئة؛ للتعريف بأهمية إجراء الفحوصات الدورية، والتي تُسهم في الاكتشاف المبكِّر للحالات المرضية، ومنع تضاعفها، وكذلك العمل على تصحيح العيوب الجسمانية، والتي تُسهم بشكل مباشر في رفع المستوى الصحي للموظفين؛ مما ينعكس إيجابا إلى زيادة الإنتاجية في العمل، والحفاظ على المعدل الصحي لدى الموظفين.

وشَهِد اليوم المفتوح إجراءَ العديد من الفحوصات الطبية كقياس الضغط والوزن والطول، وفحص القصور الكلوي، ومعرفة نسبة الدهون في الجسم، كما تمَّ تقديم الاستشارات الطبية للموظفين، وتقديم النصائح في مجال التغذية وتناول الأكل الصحي وممارسة الرياضة بشكل مستمر، والتي من شأنها المساعدة في خَلْق مجتمع عملي صحي واعٍ. وقد شهد اليوم المفتوح إقبالا واسعا من مُوظَّفي الهيئة.

وقال المهندس أحمد الخميسي مدير دائرة الجودة والصحة والسلامة والبيئة بالهيئة، إنَّ تنظيم مثل هذه الأيام الصحية يتماشى مع قييم الهيئة في الاهتمام بصحة وسلامة موظفيها؛ حيث تعدُّ هذه الفعاليات فرصة جيدة لإبراز الجهود التوعوية والتثقيفية الصحية للموظفين. مشيدًا بالدور الذي تقدمه وزارة الصحة في الجهود التي تقدمها للمؤسسات في بيئة العمل.

يُشار إلى أنَّ الهيئة العامة للكهرباء والمياه تعمل بكل جدية على تحقيق قيمها في تنمية وتطوير المورد البشرية؛ وذلك عن طريق تنظيم الفعاليات المشتركة مع عددٍ من الجهات الحكومية والخاصة، والتي تنعكس إيجابا على تبادل الخبرات وتحقيق الرضا الوظيفي للموظفين.

تعليق عبر الفيس بوك