"بلدي ظفار" يناقش سبل إنجاح "موسم الخريف" والاستفادة من "المياه المعالجة"

 

 

صلالة - الرُّؤية

عَقَد المجلسُ البلديُّ لمحافظة ظفار، صباح أمس، اجتماعَه الدوري الثالث لهذا العام، برئاسة سَعَادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبدالله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار؛ وذلك بقاعة الاجتماعات الرئيسية بالمجلس.

وبَحَث المجلس عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول أعماله والمتعلقة بتطوير الجوانب الخدمية بالمحافظة، إلى جانب التصديق على محضر اجتماع المجلس رقم (2/2017)، والاطلاع على الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس في اجتماعه السابق. وناقش المجلس تقرير المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار حول موسم الخريف للعام 2016، والذي تضمَّن أبرز ما قدمته وزارة السياحة من خدمات وتسهيلات لزوار المحافظة لإنجاح الموسم السياحي. كما ناقش المجلس ضمن هذا الموضوع بعض الصعوبات التي تواجه الموسم السياحي، وأهمية تكثيف تعاون كافة الجهات لتذليل هذه الصعوبات. كما بحث المجلس مقترح حول كيفية الاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة في أعمال البناء والطرق...وغيرها من الاستخدامات.

وفي إطار متصل، قدم عدد من المختصين بالشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" عرضا مرئيا لأعضاء المجلس البلدي استعرضت خلاله جهود الشركة وخططها الإستراتيجية في مجال إدارة ونقل النفايات، والطرق المتبعة في التعامل مع النفايات بمختلف أنواعها، وأبرز مشاريع الشركة في محافظة ظفار. ويأتي هذا العرض في إطار حرص المجلس البلدي لمحافظة ظفار على التنسيق المستمر مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة الخدمية؛ وذلك بهدف إشراك المجلس بإبداء مقترحاته وآرائه بشأن المشاريع التي تنفذها هذه الجهات.

واستعرضَ المجلسُ مقترحاً بشأن تأسيس قاعدة بيانات موحدة لكافة الجهات الخدمية في المحافظة، تلمُّساً من المجلس لأهمية إيجاد مثل هذه القاعدة المعلوماتية التي من شأنها تنظيم وجود مسارات هذه الخدمات بصورة منظمة وسهلة؛ الأمر الذي سينعكس إيجاباً على التخطيط السليم من حيث عدم التأثير على أملاك الغير، وتعطيل خطوط هذه الخدمات في حالة تنفيذ مشاريع تنموية. كما بحث المجلس تشكيل لجنة من بين أعضائه لمتابعة تنفيذ المشاريع، ولجنة للشؤون الإعلامية بالمجلس. وقد اتخذ المجلس البلدي العديد من التوصيات المناسبة بشأن المواضيع المدرجة بجدول أعمال اجتماعه بما يخدم العمل البلدي والصالح العام للمحافظة.

 

تعليق عبر الفيس بوك