وزير الخدمة المدنية يبحث تطبيقات نظام إدارة الجودة مع رئيس وكالة التعاون الفني التونسية

 

مسقط - الرؤية

استقبل معالي الشيخ خالد بن عمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية بمكتبه أمس، سعادة البرني الصالحي مدير عام ورئيس مجلس إدارة وكالة التعاون الفني بالجمهورية التونسية الشقيقة.

ورحب معالي الشيخ وزير الخدمة المدنية بالضيف في بداية اللقاء، متمنياً له طيب الإقامة في بلده الثاني عُمان. وأشار معاليه إلى التعاون الثنائي القائم بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، منوهاً إلى أهمية مثل هذه الزيارات في تبادل الخبرات بين البلدين وبحث سبل الاستفادة من التجارب والممارسات الإدارية الناجحة في كلا البلدين. وناقش الجانبان عدداً من الجوانب المتصلة بشؤون الخدمة المدنية والتطوير الإداري. وأكد معاليه أهمية التعاون القائم حاليا بين وزارة الخدمة المدنية ووكالة التعاون الفني التونسية في مجال تطبيقات نظام إدارة الجودة، موجهًا شكره وتقديره لكافة الخبراء والعاملين بوكالة التعاون الفني التونسية على دورهم في تأسيس نظام إدارة الجودة بوزارة الخدمة المدنية، وتقديمهم الدعم الفني المساند واللازم في هذا الجانب، مما ساهم في حصول الوزارة على شهادة الآيزو 9001، ومساهمتها بالتالي في تأسيس النظام في عدة وحدات حكومية أخرى بالسلطنة، وتقديم الدعم الفني اللازم لها في هذا الإطار. كما أشاد المرهون بالجهود التي يقوم بها فريق الوكالة المساند للوزارة في تطبيقات نظم إدارة الجودة، وما يقدمونه من خدمات دائمة في مجال التدقيق الداخلي بما يضمن استمرار تطبيق الوزارة بشكل صحيح لمتطلبات نظام إدارة الجودة.

من جانبه، أعرب سعادة البرني الصالحي عن سروره بزيارة السلطنة، مؤكداً أنَّ هذه الزيارة ستسهم في الاستفادة المتبادلة من التجارب والممارسات الإدارية المطبقة في كلا البلدين، بجانب تبادل الأفكار التطويرية التي تمس أنظمة إدارة الجودة والتطوير الإداري. وناقش سعادته عددا من الموضوعات التي ترتبط بتطبيقات نظم إدارة الجودة؛ حيث أشاد بتجربة السلطنة بصفة عامة ووزارة الخدمة المدنية بصفة خاصة في تأسيس نظم إدارة الجودة، وسعي الوزارة لتأهيل فريق متخصص من المدققين المعتمدين للتدقيق على متطلبات تحقيق مثل هذه النظم.

حضر اللقاء سعادة السيد سالم بن مسلم البوسعيدي وكيل وزارة الخدمة المدنية لشؤون التطوير الإداري وسعادة السفير فرهد خليف سفير الجهورية التونسية الشقيقة المعتمد لدى السلطنة وعدد من مسؤولي وزارة الخدمة المدنية ووكالة التعاون الفني التونسية.

 

تعليق عبر الفيس بوك