"تعليمية ظفار" تحتفل باليوم العالمي لصحة الأذن والسمع

 

 

صلالة - سعود الحضري

احتفل قسم التربية الخاصة بدائرة البرامج التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار باليوم العالمي لصحة الأذن والسمع الذي يصادف الثالث من مارس، وذلك تحت رعاية الدكتورة فاطمة بنت أحمد فرج الغساني مديرة الدائرة وعدد من المشرفين التربويين والعاملين بمجال التربية الخاصة وطلبة الدمج السمعي وأولياء أمورهم.

بدأ الاحتفال بكلمة رئيسة قسم التربية الخاصة صفاء بنت عبد الجليل بيت سليم أشارت فيها إلى أنّ اللقاء يهدف إلى نشر التوعية وتعزيز أهمية صحة الأذن والسمع وكذلك التوعية بأهمية السماعة الطبية لطالب الإعاقة السمعية في تحقيق نجاح الخطة التعليمية في برنامجي الدمج السمعي والنطق والتخاطب.

 كما تحدثت عن أهمية اليوم العالمي لصحة الأذن والسمع لتوعية المجتمع بإجراءات عمليات زراعة القوقعة وأهميتها للطالب ودور القطاع الحكومي والخاص في هذا المجال، إضافة إلى تعاون ولي الأمر في برنامجي التربية الخاصة (الدمج السمعي- النطق والتخاطب) من خلال الحرص على التزام الطالب بالمعينات السمعية وصيانتها.

وقدم خالد كمال عيسى أخصائي نطق وتخاطب بقسم التربية الخاصة ورقة بعنوان (دور المعينات السمعية في تحسين النطق عند الطلاب ضعيفي السمع)، وقدّم الدكتور محمود زايد ملكاوي مدير مركز الأوائل الدولي للتأهيل ورقة بعنوان (المعينات السمعية وطرق استخدامها وصيانتها).

تخللت فقرات الاحتفالية ترجمة بلغة الإشارة نفذها هاني عبدالفتاح محمود معلم تربية خاصة تربية إسلامية/ دمج سمعي بالإضافة إلى فقرة لسحب الجوائز قدمتها أ. هناء حسين مسعود مشرفة تربية خاصة دمج سمعي.

 

تعليق عبر الفيس بوك