وزير الإعلام يدشن مبادرة "هيا نقرأ مع مرشد" وصدور العدد الجديد من المجلة

 

 

مسقط - الرؤية

رعى معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام تدشين مُبادرة هيا نقرأ مع مرشد والتي أطلقتها مجلة مرشد للأطفال مستهلة عامها الثاني، وذلك ضمن أنشطة وفعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب، وتزامن ذلك مع صدور العدد الجديد من المجلة.

وقال حمود بن علي الطوقي الناشر والرئيس التنفيذي لـ مركز تكنولوجيا النشر والصحافة والإعلام : "مرشد المجلة العمانية الوحيدة التي خصصت خطابها للطفل العماني خصوصا والعربي عمومًا، وذلك رغبة منِّا في رفد القراءة لدى الطفل، وفتح مداركه على التاريخ والحضارة، والاستعداد الذهني للتعاطي مع ما يُثري ثقافته ومعلوماته" .

 

وأضاف الطوقي "عملنا جاهدين من أجل أن تزيد مساحة الرقعة الجغرافية التي تصل إليها المجلة، مع علمنا المسبق بأنَّ العمل على صحافة الطفل يستلزم جهودا مضاعفة، ويستنزف الكثير من الجهد والتفكير، ولكننا آثرنا أن نكمل المشوار نحو ما ارتضيناه لأنفسنا من أجل خدمة الطفل العماني، وربطه بتاريخه وحضارته، وتقريبه من رموز عُمان عبر العصور وفي مختلف المجالات .

 

من جانب آخر شهدت مبادرة "هيا نقرأ مع مرشد"، ردود أفعال كبيرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وتفاعلت مع المبادرة العديد من المؤسسات الحكومية وبعض شركات القطاع الخاص، فضلا عن الأفراد، وعن هذا الجانب يقول الطوقي " : أطلقنا المبادرة بهدف ربط الطفل بالقراءة، من دون أن نفصله عن واقعه المرتبط بالتقدم التكنولوجي، ولكن بتعويده على القراءة، لأن ذلك في غاية الأهمية بالنسبة لبناء شخصية الطفل ومستقبله".

 

 

يحتفي العدد الجديد من "مرشد" بشخصية الرحالة العماني أسد البحار أحمد بن ماجد بالإضافة إلى شخصيات المجلة التي أصبحت معروفة لدى الأطفال"، وعدد من العناوين، وهي : براعم القرآن؛ وأخبار متفرقة؛ أما أحسن القصص فكانت عن قصة الهدهد مع النبي سليمان عليه السلام وروت الجدة شيخة حكاية من حكاياتها؛ أما لعبة العدد فكانت"حبوه مو تدوري"؛ في حين ذهب الرحالة الصغير في هذا العدد إلى ولاية صحار.

كما تضمنت المجلة أبواب: سلة المعلومات،حلا، مغامرات المستثمر الصغير، يوميات سعدون، مغامرات ظبيون الصياد، عيادة فرح، وصفحتين للتسالي ومثلهما للرسم، إضافة إلى تنمية المهارات في الحاسب الآلي ، وقصص كتبها بعض المواهب من الأطفال، أما صديق مرشد في هذا العدد فكان من المملكة العربية السعودية .

جدير بالذكر أنَّ "مجلة مرشد" تم تدشينها العام الماضي في معرض مسقط الدولي للكتاب، بحضور معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، ومنذ إطلاقها حظيت المجلة بإقبال كبير من الأطفال وأولياء الأمور وعدد من الجهات الحكومية المعنية بثقافة الطفل، نظرًا لما تطرحه من موضوعات منوعة بين ثقافية وتاريخية ومعلومات ومغامرات وحكايات تقرب الأطفال من بيئتهم وتزرع في ذاكرتهم القيم والمثل.

تعليق عبر الفيس بوك