بنك صحار يستهدف السلامة المرورية في محيط المدارس ضمن حملة "ركز وسوق"

 

مسقط – الرؤية

 

مع تبني بنك صحار لقضية السلامة المرورية في إطار مبادراته للمسؤولية الاجتماعية 2017 تحت مظلة حملته لزيادة الوعي حول السلامة المرورية "ركز وسوق"، يسعى بنك صحار إلى نشر النصائح حول السلامة المرورية مركزًا على جانب من الجوانب المهمة كل شهر، وتتماشى هذه النصائح مع حملة التوعية للسلامة المرورية لهذه السنة بعنوان "أتعهد من أجل أطفالنا"، وفي شهر فبراير يركز البنك على نشر التوعية حول أفضل الممارسات لقائدي المركبات في المناطق القريبة من المدارس.

وقالت منيرة عبدالنبي مكي المدير العام للموارد البشرية والإسناد ببنك صحار: يحرص الآباء دائمًا على ضمان سلامة أبنائهم سواء كانوا على الطرقات أو بالقرب منها، لذا ركزنا في حملتنا لهذا العام للسلامة المرورية "ركز وسوق"، على نشر التوعية حول كيفية الحفاظ على سلامة أطفالنا سواء أكانوا ركابًا أم مشاة، وسنقوم خلال العام بنشر نصائح شهرية حول المواضيع المختلفة التي تتعلق بالسلامة المرورية، وفي شهر فبراير الجاري ينصب تركيزناً على أهمية السلامة المرورية بالقرب من المدارس.

وأضافت منيرة مكي أنّ المناطق القريبة من المدارس تشهد حركة دائمة من قبل الأطفال وأولياء الأمور، حيث يتسبب ذلك بالازدحام، ولذلك فإنه من الضروري على قائدي المركبات تخفيف السرعة والتركيز في حال وجود أي طفل، خاصة في ساعات الصباح والظهيرة عند دخول الطلاب أو خروجهم من المدرسة. واتباع هذه الإرشادات السهلة من شأنها أن تضمن سلامة الطرقات بالقرب من المدارس لأطفالك ولجميع الأطفال.

ويلتزم بنك صحار بتعزيز السلامة المرورية على الطرقات كجزء من أنشطته للمسؤولية الاجتماعية منذ انطلاق أعماله. ويشار إلى أن بنك صحار قام وبشكل مستمر خلال الأعوام الماضية بتنظيم العديد من الفعاليات والتي حققت نجاحات كبيرة وساهمت في إيصال مفهوم السلامة المرورية لعدد كبير من مختلف شرائح المجتمع، وقد تعاون البنك بانتظام مع شرطة عمان السلطانية وعدد من الجهات الحكومية والمعنية بالسلامة المرورية مثل الجمعية العمانية للسلامة على الطرق، وذلك لتنظيم عدد من الفعاليات والحملات التوعوية في مختلف أنحاء السلطنة. هذا وقد شارك البنك في معرض السلامة المرورية 2016م الذي أقيم في مركز عمان الدولي للمعارض، إلى جانب مشاركته الفعالة في فعاليات أسبوع المرور الخليجي في محافظتي البريمي وشمال الباطنة خلال العام الماضي. وحصل بنك صحار أيضًا على جائزة "أفضل حملة توعوية للسلامة المرورية" على مستوى الوطن العربي لفئة البنوك في نوفمبر 2016، وذلك تكريمًا لجهوده في حملته للسلامة المرورية "ركّز وسوق" ضمن جوائز منتدى قطر لسلامة النقل، كما تمّ تكريم البنك مؤخراً من قبل البنك المركزي العماني لمساهماته في نشر الوعي حول السلامة المرورية.

تعليق عبر الفيس بوك