توسيع تطبيقات المنتجات المبتكرة عبر استخدام التقنيات الحديثة

"أوكتال" تدشن المرحلة الثالثة من الخطة التوسعية في الصناعات التحويلية

 

 

 

 

 

مسقط - الرؤية

 

أعلنت أوكتال مؤخراً عن معدل نمو مرتقب بواقع 16% لمبيعاتها في 2017 عقب مباشرتها بإنتاج طلبيات تصل قيمتها إلى 260 مليون دولار أمريكي، تأكيداً على مكانتها الراسخة كأكبر موردي حلول التعبئة والتغليف عالية الجودة والصديقة للبيئة من مادة البولي إيثيلين تيريفتالات (PET) ومنتج السحب المباشر (™DPET) على مستوى العالم.

وقد رسّخت القوّة التصديريّة الرائدة في عُمان قصّة نجاحها من خلال طرح منتجاتٍ تحويليّة ذات خصائص استثنائيّة عبر الاستفادة من التقنيات الفائقة والتي وسعت من نطاق استخدامات وتطبيقات منتج السحب المباشر (™DPET)  لضمان تحقيق أفضل النتائج لقاعدة عملائها المتنامية من كبرى العلامات التجاريّة العالميّة.

وعقب عشرة أعوام من النمو المستدام منذ بدء أعمالها في عام 2006، تدير أوكتال حالياً أربعة مصانع في عُمان والمملكة العربيّة السعودية والولايات المتحدة الأمريكيّة، حيث وصلت مساهمتها إلى .37% من الصادرات غير النفطيّة للسلطنة. وتستعدّ الشركة حاليّاً لبدء المرحلة الثالثة من خطة النموّ عبر توسيع تطبيقات منتجاتها التحويليّة، مع إمكانيّة طرح أسهم الشركة للاكتتاب العامّ والذي يمثّل قراراً استراتيجياً يحقق مزايا كبيرة للشركة ويقدم حلولاً مرنة وطويلة الأمد لزيادة رأس مالها ودعم توسّعها على المستوى العالميّ. هذا، ويتوقع تحقيق معظم النموّ في عامي 2017 و2018 من خلال تطبيق تقنياتٍ جديدة في مجال التصنيع.

وتحتفل السلطنة بيوم الصناعة العُمانية، الذي يوافق التاسع من شهر فبراير من كل عام، تخليداً للزيارة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ لمنطقة الرسيل الصناعية في التاسع من فبراير عام 1991.

 

وقال نيكولاس بركات، الرئيس التنفيذي لشركة أوكتال إنّ الانتشار العالميّ الذي حققته أوكتال يسهم في تعزيز استراتيجيّة التنويع الاقتصاديّ التي تنتهجها السلطنة عبر إيجاد الفرص الوظيفية المباشرة وغير المباشرة للكوادر المحليّة، فضلاً عن دفع عجلة نمو الاقتصاد الوطنيّ من خلال الاستفادة من الشبكة المحليّة من الموردين ومزودي الخدمات. وإنّنا نعمل جنباً إلى جنب مع العديد من المصنّعين والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة لتنمية قطاع الصناعات التحويليّة لمنتج البولي إيثيلين تيريفتالات (PET) وبلورة رؤية استراتيجيّة لتحقيق طموح السلطنة في تنويع اقتصادها وتقليل الاعتماد على موارد النفط والغاز. ولا شكّ أنّ تطوير تقنياتٍ متجدّدة ذات تطبيقاتٍ مبتكرة والتوسع في مناطق جغرافيّة جديدة كان ولا زال يشكّل محور تركيزنا ويشير بوضوحٍ إلى تعدد الفرص والإمكانيّات لقطاع التصنيع وإيجاد منتجات جديدة في عُمان".

وتواصلاً لمساعيها الدؤوبة لتطوير منتجاتها وتوسيع آفاقها، تعمل أوكتال حالياً على تطوير عددٍ من حلول التغليف المميزة في مصنعها بصلالة. وتتضمن قائمة الإضافات الأولى من نوعها على مستوى هذه الصناعة في عام 2016 طرح النسخة المعدّلة من منتج البولي إيثيلين تيريفتالات (PET) ومنتج السحب المباشر (™DPET) وفق تقنية رائدة عالميّاً، والتي تتميّز بقابلية إعادة التدوير والفعاليّة العالية، ويتمّ فيها تطبيق أفضل طرق الإنتاج التي تولي اهتماماً كبيراً بالبيئة والحفاظ على مواردها الطبيعيّة. وقد تمّ تطوير هذه الصيغة الجديدة بناءً على طلب خاص من إحدى كُبريات شركات تغليف الأجبان في أوروبا. كما أنّ لدى الشركة خططاً طموحة لتصنيع منتجات التعبئة والتغليف في مرافقها في المملكة العربيّة السعودية والولايات المتحدة الامريكيّة إضافة إلى عمليات التصنيع الأخرى التي يتمّ تنفيذها هناك حاليّاً. وفي هذا الصدد، فسيكون بإمكان تلك المرافق إنتاج جميع المواد المطلوبة خلال جميع مراحل التصنيع بدءًا من المواد الخام وصولاً إلى المنتج النهائي وبكلفةٍ أقلّ من ذي قبل. وسيؤدي هذا النموّ إلى زيادة انتشار منتجات الشركة في العديد من الأسواق وتوسيع طاقتها الاستيعابيّة بشكلٍ كبير.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك