صدور العدد الجديد من مجلة "مرشد" للأطفال

 

 

مسقط - الرُّؤية

صَدَر العددُ الجديدُ من مجلة "مرشد" المخصَّصة للأطفال؛ وذلك في استهلالها للعام الثاني من صدورها، بعد أنْ قدَّمتْ ستة أعداد خلال الفترة السابقة.

وقال حُمود بن علي الطوقي الناشر والرئيس التنفيذي لمركز تكنولوجيا النشر والصحافة والإعلام: "مرشد هي المجلة العمانية الوحيدة التي خصَّصت خطابها للطفل العماني خصوصا والعربي عموما، وذلك رغبة منا في رفد القراءة لدى الطفل، وفتح مداركه على التاريخ والحضارة، والاستعداد الذهني للتعاطي مع ما يثري ثقافته ومعلوماته". وأضاف الطوقي: "عملنا جاهدين من أجل أن تزيد الرقعة الجغرافية التي تصل إليها المجلة، مع علمنا المسبق بأن العمل على صحافة الطفل يستلزم جهودا مضاعفة، ويستنزف الكثير من الجهد والتفكير، ولكننا آثرنا أن نُكمل المشوار نحو ما ارتضيناه لأنفسنا من أجل خدمة الطفل العماني، وربطه بتاريخه وحضارته، وتقريبه من رموز عُمان عبر العصور وفي مختلف المجالات".

وأطلقتْ مجلة "مرشد" مبادرة "هيا نقرأ مع مرشد"، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وقد تفاعل مع المبادرة العديد من المؤسسات الحكومية وبعض الشركات التي تنتمي إلى القطاع الخاص، فضلا عن الأفراد. وقال الطوقي: "فعلنا ذلك من أجل ربط الطفل بالقراءة، دون أن نفصله عن واقعه المرتبط بالتقدم التكنولوجي، ولكن بتعويده على القراءة؛ لأن تأسيس الطفل على القراءة مهم لمرحلة المستقبل".

ويتضمَّن العدد الجديد الشخصية الرئيسية: الإمام أحمد بن سعيد في موضوع يحمل عنوان "موحد عمان ومؤسس الدولة البوسعيدية"، إضافة إلى عدد من الموضوعات الشيقة الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك