اليوم.. وزير الخدمة المدنية يدشّن كتاب "ما لم تتعلمه في الجامعة"

 

مسقط - العمانية

تُدشن اليوم الطبعة الأولى من كتاب "ما لم تتعلمه في الجامعة" لمؤلفه خلفان بن سيف الطوقي تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية بفندق جراند مالينيوم في الخوير.

ويحتوي الكتاب على حوالي 18 فصلًا يستهدف الشباب الخليجي على وجه التحديد، ويركز على المهارات التي يحتاجها الشباب بالإضافة إلى الشهادة الجامعية أو المستوى الأقل من الجامعية. ويعتبر الكتاب دليلًا استرشاديًا لكيفية اكتساب المهارات المهنية من واقع مزيج من الخبرات من مهنيين ومديري عموم شركات، ومديري تدريب والموارد البشرية سواء كانوا في القطاع الخاص أو العام، حيث إن الكاتب عكف على كتابة هذا الكتاب خلال عام كامل.

ويستهدف الكتاب فئة الشباب الذي يسعى للتميز والتطور في حياته المهنية ولا يستهدف الموظف الذي يكتفي بالعمل الروتيني المعتاد، فقد استخدم الكاتب في كتابه اللغة المبسطة العملية واعتمد أسلوب السلاسة والحوار والتفاعل والنقاش بينه وبين القارئ، وتفادى الحشو تماما.

يشار إلى أنّ خلفان بن سيف الطوقي كان يعمل في النشاط الطلابي والتوجيه الوظيفي في جامعة السلطان قابوس ولديه خبرات تراكمية داخل وخارج السلطنة، والكتاب عبارة عن خبراته وخبرات عشرات المديرين والأكاديميين، إضافة إلى المراجع والكتب العصرية والمتقدمة في مجال التطوير والتوجيه الوظيفي.

تعليق عبر الفيس بوك