الثاني للموسم الثالث بسلسلة حفلات مسقط لموسيقى الحجرة

الليلة.. حفل فريق ياكارندا الألماني بفندق قصر البستان

 

 

مسقط - محمد سعد

أقامت شركة أرابيسك الدولية مؤتمرا صحفيا أعلنت فيه عن تفاصيل (الحفل الثاني للموسم الثالث) لسلسلة حفلات مسقط لموسيقى الحجرة وذلك بفندق هوليداي إن السيب بحضور السفيرالألماني بالسلطنة هانز كريستيان فرايهر فون رايبنيتز وأعضاء فريق ياكارندا الموسيقي.

فى بداية المؤتمر قال الفنان أحمد عبد الرحمن أبوزهرة مدير عام شركة أرابيسك الدولية إن الجمهور العماني سيكون على موعد مع ليلة من الموسيقى العالمية اليوم الإثنين فى السابعة والنصف مساء بقاعة عمان بفندق قصر البستان والتي يقدمها فريق ياكارندا الألماني؛ والذي قدم حفلا أكثر من رائع في الموسم السابق، حيث تواصل أعضاء الفريق من خلال موسيقاهم مع الجمهور العماني بشكل غير مسبوق.

واضاف أبو زهرة: فريق ياكارندا يقوم ببناء جسر بين ثقافات العالم.. فرقة غير تقليدية نتيجة لرغبتهم في تجربة أصواتٍ جديدة تُظهر الآلات التي تستخدمها الفرقة وهي بوق الألب والديد جيريدو والساكسفون وآلات الإيقاع وهي من مختلف الدول والثقافات، وغالبًا ما تبعد مكان أُصولها عن بعضها آلاف الأميال، تم نسجها سويًا عن طريق مزيج من الموسيقى المُؤلَفة والمُرتجَلة في لوحة موسيقية متكاملة الأركان والجمال.

ولأول مرة يقوم فريق ياكارندا بتنظيم ورشة عمل خاصة مع الأوركسترا السلطانية العمانية يوم الأربعاء القادم.

كما سيقوم فريق ياكارندا بزيارة العديد من المدارس والجامعات لتنظيم ورش عمل موسيقية مع الطلبة.. وبدأت أولى الورش في مدرسة مسقط العالمية الخميس الماضي، ثم ورشة عمل بالمدرسة البريطانية أمس.. وفي مدرسة (بي دي أو) غداً الثلاثاء.

ويحرص الفريق الألماني خلال جولاته على تقديم معلومات عن الآلات الموسيقية التي يعزفونها للطلاب، خاصة وأن هناك العديد من الآلات التي تمكن الطلاب من رؤيتها والتعرف عليها لأول مرة مثل: (بوق الألب – الديدجريدو) وغيرها، ولم يكتف الفريق بشرح الآلات أو العزف عليها فقط بل قاموا بتدريب بعض الطلاب على العزف، وفي نهاية ورش العمل سيقوم الفريق باختيار بعض الطلاب المتميزين لمشاركتهم في حفل فندق البستان.

ووجه أبو زهرة الشكر للرعاة الذين دعموا الاحتفالية.. وهم فندق هوليداي إن السيب ومدرسة مسقط العالمية وكيمجي رامداس وأيضا شكر الخارجية الألمانية ممثلة في السفارة الألمانية في مسقط على وقوفهم بجوار مشروع موسيقى الحجرة ودعمهم الدائم له.

يذكر أنّ فريق ياكارندا يضم 5 موسيقيين شباب، هم عازفون أساسيون بأوركسترا براندنبورج السيمفوني، وهم: سيباستيان بيتش (الساكسفون، والباصون) والذي عمل في أوركسترا براندنبورج السيمفونية خلال دراسته في أكاديمية الموسيقى في برلين. بجانب كونه عازف باصون منفرد وعضو في عدد من فرق الجاز، وكذلك ريتشارد موستاف (الديد جيريدو، بوق الألب) الذي أنضم إلى أوركسترا براندنبورج السيمفونية في عام ١٩٩١. ولطالما كان شغوفًا بأصوات وإيقاعات الثقافات الأخرى، وتوماس هوفمان (بوق الألب، البوق الفرنسي) وتوماس رينجلب (آلات الإيقاع) وماتياس دريسلر (الماريمبا، آلات الإيقاع).

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك