"التكوين" تسلط الضوء على الموازنة العامة للدولة

 

 

مسقط – الرؤية

طرحت مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر والإعلان مؤخرا العدد الجديد من مجلة "التكوين" الشهرية الشاملة، الذي جاء حافلا بالمواضيع المختلفة، والملفات ذات الأهمية الوطنية والاستراتيجية ويواكب أهم الأحداث الفنية والثقافية والاجتماعية.

في الافتتاحية يستعرض المدير العام رئيس التحرير محمد بن سيف الرحبي أبرز ما تضمنه العدد قائلا: "يصدر العدد الجديد من التكوين ومسقط تعيش بهجة مهرجانها السنوي، وتنتظر الحدث الآخر نهاية الشهر، مع دخول معرض الكتاب الدولي دورته الجديدة، في مكان له دلالاته ضمن السياق النهضوي للمسيرة العمانية المعاصرة".

ويضيف أنّ قضية التكوين في هذا العدد تتناول "موضوع الموازنة العامة للدولة للعام الحالي، وهو العام الثاني في الخطة الخمسية التاسعة، بما يعنيه من تحديات جمّة، أهمها مواجهة آثار انخفاض أسعار النفط العام الماضي، وآفاق تحسنه هذا العام، وصولا إلى (تنفيذ) المشروعات المجدولة حتى نهاية الخطة عام 2020".

وفي مجال الحوارات يشتمل العدد على حوار مع وزيرة الثقافة البحرينية الشيخة مي آل خليفة، المرأة التي ترفض سؤالها عن كونها امرأة، بالإضافة إلى حوار مع الإعلامية لميس الكعبي التي ترد بالعمل على التعليقات السلبية.

كما يشتمل العدد الإعلان عن الفائزين في مسابقة بيت الغشام الأدبية للشباب في محطتها الأخيرة للعام الماضي، والتي خصصت للشعر الشعبي، لتتوقف هذه المسابقة على أمل أن تتطور لتغدو قيمة أكبر، ستكشف تفاصيلها لاحقا.

وعبر السياحة تطوف التكوين بين بعض المدن كما اعتادت شهريا، وهذه المرة تكتب لغة الشعر مدينة صور العمانية، وترسم لغة الصحافة بورتريهات لمدن البوسنة والهرسك.

العدد يضم أيضا مقالات لنخبة من الكتاب العمانيين والعرب البارزين مثل حمود السيابي وأحمد الفلاحي والدكتور سعيد العيسائي وزاهر المحروقي وماهر الزدجالي وهدى حمد، إلى جانب عدد من المواضيع المترجمة وملف "نبض التكوين" الذي يضم الأخبار والمواضيع الطريفة والنوعية، بالإضافة إلى الملف العلمي والتقني الذي يواكب مستجدات عالم العلوم والتكنولوجيا والمبتكرات الجديدة.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك