الإثنين, 24 سبتمبر 2018

مؤسسة الزبير تنظم حلقة عمل حول مبادئ قانون العمل لفئة الصم والبكم

الأربعاء 01 فبراير 2017 08:52 م بتوقيت مسقط

مؤسسة الزبير تنظم حلقة عمل حول مبادئ قانون العمل لفئة الصم والبكم

 

 

مسقط - الرُّؤية

نظَّمتْ مؤسسة الزبير حلقة عمل تحت عنوان "مبادئ في قانون العمل" بلغة الإشارة لفئة ذوي الاحتياجات فئة الصم والبكم، في مقر شركة الزبير للأثاث، بمشاركة عدد من موظفي شركات مجموعة الزبير، والتي شهدتْ تفاعلا كبيرا من قبل المشاركين.

وتَسْعَى مؤسسة الزبير للمساهمة في استقطاب وتوفير فرص العمل لهذه الفئة من المجتمع من أجل الإنتاج والتطوير في مجالها. وتأتي هذه الدورة في إطار حرص مؤسسة الزبير على الاهتمام بهذه الفئة من موظفيها وتوفير البيئة الملائمة لهم للإبداع والعمل كل ما يتعلق بحقوقهم وواجباتهم تجاه مؤسساتهم. وتهدفُ الحلقة إلى تعريف الموظفين فئة الصم والبكم بقانون العمل والقوانين المنظمة لعلاقتهم مع شركاتهم. علما بأنَّ المحاضرة أدارها عبدالرحمن العاصي مستشار قانوني بمؤسسة الزبير للسيارات، فيما قامت أحلام الهنائية من نادي الأمل بترجمة المحاضرة إلى لغة الإشارة.

وقال وليد اليعربي رئيس قسم الموارد البشرية بمؤسسة الزبير: إنَّ هذه الدورة تهدف لتعريف الموظفين من فئة الاحتياجات الخاصة "فئة الصم والبكم" بقانون العمل العماني، والذي من شأنه أن يُسهم في تطوير إنتاجية الموظفين ورقيهم من خلال التعامل مع حقوقهم وواجباتهم تجاه المؤسسة". مضيفا: "إنَّ حلقة العمل شهدت تفاعلًا من قبل الحضور من خلال طرح العديد من الأسئلة". فيما قامت أحلام الهنائية بترجمة المحاضرة إلى لغة الاشارة؛ حيث تمَّ التطرق إلى العديد من الأمور المتعلقة بقوانين العمل العماني.

وتأتي المبادرة ضمن مبادرات إدارة الموارد البشرية في مؤسسة الزبير؛ بهدف تعزيز دوره في مختلف الشركات التابعة للمؤسسة من خلال إقامة دورات تدريبية وحلقات عمل واللقاءات الجانبية مع الموظفين؛ من أجل تعزيز التعاون بين الموظفين. وتترجم الدورة التعاون القائم بين قسم الموارد البشرية في مؤسسة الزبير من أجل توفير كل ما من شأنه أن يُسهم تطور العمل ورقيه.