الشيهاني يحرز لقب الجولة الثالثة من "عُمان للإنجراف"

مسقط - الرُّؤية

انطلقتْ على ساحة "مسقط أرينا" منافسات الجولة الثالثة من بطولة عُمان للإنجراف، والتي تُقام ضمن أنشطة وفعاليات الجمعية العمانية للسيارات في مهرجان مسقط 2017. وشهدتْ مشاركة أبرز سائقي الإنجراف في السلطنة، وتمكن البطل طارق الشيهاني من الظفر بقلب هذه الجولة، متقدما على المتسابق رفعت اليحيائي الذي حل وصيفا، وأتى في المركز الثالث بطل الشرق الأوسط للإنجراف هيثم الحديدي.

وعقب ختام السباق، قال العميد جمال بن سعيد الطائي نائب رئيس الجمعية العُمانية للسيارات، إنَّ الجمعية تسعى جاهدة من أجل تطوير رياضة المحركات في السلطنة من حيث تقديم كافة الخدمات اللازمة للمتسابقين والمنظمين وكذلك الجمهور؛ حيث قامت خلال الفترة الماضية بتركيب مدرجات للجماهير تتكون من مقاعد فردية وتستوعب 6500 مشاهد، إضافة إلى إعادة تهيئة ساحة الاستراض الخاصة بالإنجراف ليتمكن المتسابقون من تقديم أفضل ما لديهم من مهارات وإسعاد الجماهير.

وأكد العميد جمال أنَّ "بطولة عُمان للانجراف" تعد فرصة مثالية لعشاق رياضة المحركات وعروض الإنجراف لاختبار السرعة والإثارة. وبعد النجاح الهائل على مدار الأعوام الماضية في إيجاد أبطال مرموقين على مستوى المنطقة، وجذب أعداد غفيرة من الجماهير الشغوفين برياضة الانجراف وعروضها.

وشارك في الجولة الثالثة من البطولة 13 متسابقا؛ هم: طارق الشيهاني، ورفعت اليحيائي، وهيثم الحديدي، وأحمد العامري وسمو السيد/ ذو الكفل آل سعيد، ومحمد الصوافي، وخلفان الجابري، وسالم الأغبري، وعبدالله البلوشي، وعبدالله المعمري، وفهمي البوسعيدي، وعبدالناصر اليعربي، وطالب الهنائي.

وقالت الأعطال الفنية كلمتها في هذه البطولة منذ لحظات التسخين الأولى، فقد أجبرت السائق عبدالله المعمري على الانسحاب من البطولة قبل بدايتها، فيما اضطر فهمي البوسعيدي لاستخدام سيارة زميله خلفان الجابري لخوض غمار البطولة، وغادرها الاثنان مع بداية الدور الثاني لحدوث تسرب للزيت من محرك السيارة، وآخر المغادرين والمنسحبين من دور الأربعة بسبب الأعطال الفنية في سيارته كان سمو السيد ذو الكفل آل سعيد الذي لم يستطع إكمال السباق بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من إعتلاء منصة التتويج.

خبرة المتسابق طارق الشيهاني حسمت الأمور لصالحه بعد أن انحصر الصراع على اللقب بين الثلاثي طارق، ورفعت، وهيثم. حاصداً المركز الأول برصيد 98 نقطة كانت كافية لحصوله على اللقب، بينما حل وصيفاً له رفعت اليحيائي برصيد 95 نقطة، تلاهما في المركز الثالث الصاعد الواعد هيثم الحديدي برصيد 93 نقطة.

تعليق عبر الفيس بوك