منافسة مثيرة لاستعراض جمال الخيل ضمن الجولة الثالثة لبطولة الجياد العربية في مسقط

 

مسقط- الرؤية

اختتمت منافسات الجولة الثالثة لبطولة جولة الجياد العربية- مسقط 2024، والتي أقيمت ضمن فعاليات مهرجان كتارا الدولي للخيل العربية في نسخته الرابعة، بالتعاون مع الاتحاد العماني للفروسية والسباق، والتي استضافتها باحة فندق قصر البستان.

وأسفرت نهائيات البطولة عن فوز أي أس حرير بالميدالية الذهبية في نهائي الأفحل لمربط الجاسمية، وحقق رهن الشحانية لسعادة الشيخة ريم بنت محمد آل ثاني الميدالية الفضية، أما الميدالية البرونزية فحققها أي جي كفو لمربط عجمان.

وعلى مستوى نهائي الأفرس، حققت الميدالية الذهبية أي جي كايا من مربط عجمان، وحصلت على الميدالية الفضية أماريلا من مربط الجاسمية، والميدالية البرونزية كانت من نصيب ألكسندرا ار سي من الخيالة السلطانية.

أما على مستوى الأمهر جونيور، فتوج بالميدالية الذهبية بندر الجاسمية من مربط الجاسمية، واستحوذ على الميدالية الفضية دي شخار من مربط دبي، أما الميدالية البرونزية فكانت لحامد صارم لمالكه سلطان الحارثي.

وعلى مستوى المهرات جونيور، فخطفت الميدالية الذهبية شهبريز من مربط أجمل، والميدالية الفضية حصدتها دي نجلا من مربط دبي، والميدالية البرونزية فحققتها تي ام بيلا من مربط لجميل.

وفي نهائي الأمهر عمر سنة، انتزع الميدالية الذهبية عفرين الشقب للشقب عضو مؤسسة قطر، والميدالية الفضية دي بركان من مربط دبي، والميدالية اليرونزية إعصار الوجبة من مربط الوجبة.

وفي نهائي المهرات عمر سنة، توج دي نفايس من مربط دبي بالميدالية الذهبية، وحازت على الميدالية الفضية سلطانة الثامر من مربط الثامر، والميدالية البرونزية كانت من نصيب دي رؤى من مربط دبي.

وستتواصل جولة الجياد العربية 2024 بعد أن انتهت من محطتها الأولى في قطر ومحطتها الثانية أبو ظبي ثم الثالثة في مسقط، وستكون محطتها الرابعة في فرنسا ثم هولندا وروما، على أن تختتم في العاصمة الفرنسية باريس.

تعليق عبر الفيس بوك