"بيئة" تعرف بخطة نقل قطاع إدارة النفايات في الظاهرة

 

عبري- الرؤية

التقى المسؤولون بالشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" بسعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ الظاهرة، وعدد من السعادة الولاة وأعضاء مجلس الشورى والمجلس البلدي بالمحافظة في ولاية عبري، وذلك في إطار التحضيرات الخاصة بنقل خدمة إدارة النفايات.

وقام الشيخ محمد بن سليمان الحارثي نائب الرئيس التنفيذي للتطوير الاستراتيجي بشركة "بيئة" خلال اللقاء بعرض استراتيجية الشركة وخططها فيما يتعلق بخدمة إدارة النفايات واسترداد القيمة منها. وقدم أحمد بن محمد الصباحي مدير دائرة تخطيط قطاع إدارة النفايات البلدية شرحا تفصيليا عن المهام الإدارية والفنية التي ستقوم بها شركة "بيئة" بعد نقل خدمة إدارة النفايات من وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه ليصبح ابتداء من أول فبراير تحت الإشراف المباشر لشركة "بيئة"؛ حيث ستمارس هذه المهام بما يتوافق مع ما تقتضيه مواد المرسوم السلطاني السامي رقم 46/2009، وبما يتماشى مع النظم والمواصفات البيئية العالمية درءاً للأضرار الصحية والبيئية التي كانت تتسبب بها المكبّات العشوائية المفتوحة.

وفي العرض المرئي الذي قدمه الصباحي، استعرض دور شركة "بيئة" والخطة الزمنية لنقل الخدمة ونطاق عمل الشركات المشغلة وأهمية التوعية والتثقيف والتواصل مع المجتمع. وتمّ توضيح نطاق عمل الشركة المسند إليها عقد إدارة النفايات بمحافظة الظاهرة "الرموز الوطنية فيوليا" الذي سوف يبدأ من الحاوية وما حولها بقطر 20 مترا ومن ثم نقلها إلى المردم الهندسي التابع للشركة. وتشمل البنية الأساسية المنشأة بمحافظة الظاهرة مردما هندسيا بولاية عبري ومرفق لفرز النفايات.

يشار إلى أنّ الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة" قد تأسست رسمياً في شهر يوليو من عام 2007م، ثم منحها المرسوم السلطاني السامي رقم (46/2009) الصادر في 2009م الوضع القانوني لتصبح الجهة المسؤولة عن إدارة النفايات في سلطنة عمان. وتسعى "بيئة" جاهدة لتحقيق رؤيتها التي تأخذ بعين الاعتبار "صون بيئة عُماننا الجميلة للأجيال القادمة". وتتمثل الأهداف الأساسيّة لـ "بيئة" في التحكم بالمخاطر البيئية الناتجة عن عمليات الطمر التقليدية، وهيكلة وتطوير قطاع خدمات النفايات بشكل مستدام بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

تعليق عبر الفيس بوك