بحث التحضيرات لبيان البكري أمام "الشورى".. ومناقشة "التراث الثقافي"

 

 

مسقط - الرُّؤية

ناقشتْ لجنة الشباب والموارد البشرية بالشورى، صباح أمس، تحضيراتها النهائية لمناقشة بيان مَعَالي الشيخ عبدالله بن ناصر البكري وزير القوى العاملة، الذي سيستضيفه المجلس خلال يومي الأحد والإثنين المقبلين؛ وذلك من خلال اجتماع اللجنة الدوري الثالث من الدور الثاني (2016/2017) من الفترة الثامنة للمجلس، برئاسة سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.

كما استعرضَ الاجتماعُ العديدَ من الموضوعات المتعلقة بمحاور بيان مَعَالي وزير القوى العاملة؛ من حيث: الخطط والبرامج التنفيذية، وموضوع التعمين وما يتعلق به من إجراءات، إضافة إلى مناقشة موضوع التشغيل والرعاية العمالية، والتعليم والتقني والتدريب المهني.

من جانب آخر، عقدتْ لجنة الإعلام والثقافة بمجلس الشورى، صباح أمس الأربعاء، اجتماعها الدوري الثاني لدور الانعقاد السنوي الثاني (2016/2017) من الفترة الحالية للمجلس، برئاسة سعادة حمودة بن محمد الحرسوسي رئيس اللجنة، وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. وبحثتْ اللجنة العديدَ من الموضوعات المدرجة على جدول أعمالها؛ منها: الاطلاع على مقترح مشروع قانون التراث الثقافي، واستعراض سير العمل بشأن دراسة اللجنة حول الاستثمار في مواقع التراث بالسلطنة، ودراستها بشأن قناة عمان الثقافية واقع العمل والمقترحات. كما تمَّ خلال الاجتماع طرح العديد من الرؤى والأفكار والمقترحات التي من شأنها تجويد العمل الإعلامي وتطويره بالسلطنة.

تعليق عبر الفيس بوك