تصميم خارجي ينطلق من مفهوم "الطاقة المتدفقة". و"الداخلي" يعتمد على مبدأ "الجناح المنزلق"

"نيسان ألتيما".. قوة في الأداء بـ182 حصانا وتوفير بالوقود بفضل تقنيات المحرك الحديثة

 

 

مسقط - الرُّؤية

بَعْد تحقيقها لمستوى عالٍ في الاقتصاد في الوقود بلغ 17.7 كم/لتر، يُمكن القول بأنَّ سيارة نيسان ألتيما واحدة من السيارات التي تضمن تجربة عظيمة في السلطنة، مع وجود المحرك الذي يضمن قوة 182 حصان، ومزوَّد بأربع أسطوانات؛ حيث يتمتَّع السائق بمحرك بأعلى مستوى من الهندسة المتطورة.

ونالتْ نيسان ألتيما الجديدة بتقنية التغيير المستمر لناقل الحركة إكسترونك CVT D-Step المطورة، والتي تُعتبر أفضل تقينة في هذه الفئة وأكثرها سلاسة. وإلى جانب ذلك، أسهمت التعديلات التي نالتها نيسان ألتيما 2017 في خفض نسبة السحب إلى 0.26 Cd مقارنة بـ0.29 Cd* للجيل الحالي، ولتقترب بذلك كثيراً إلى نسبة سحب شقيقتها السوبر رياضية نيسان GT-R. وقد نتج هذا التحسن الانسيابي إضافة شبك أمامي متحرك ونشط خفّض نسبة السحب بمعدل 3 بالمئة، بحيث نالت نسبة أخرى 3 بالمئة صدرت عن تزويد ألتيما بغطاء شبه مسطح لأرضيتها السفلية، مع 4 بالمئة إضافية نتجت عن التعديلات بالواجهتين الأمامية والخلفية والزجاج الأمامي، ولتتمكن نيسان ألتيما الجديدة بذلك من تصدر فئتها من ناحية الاقتصاد في استهلاك الوقود الذي يبلغ 17.7 كم لكل لتر.

وقال متحدث باسم شركة سهيل بهوان للسيارات: "تعطيك نيسان ألتيما هندسة مبتكرة وقيادة راقية وفي نفس الوقت فإنها اقتصادية في استهلاك الوقود. تسعى نيسان التيما إلى جذب قطاع أعرض من العملاء من خلال الشكل العصري الجذاب والقدرة على لفت الأنظار من خلال الألوان الخارجية المثيرة والرحابة والتصميم العصري في الكابينة إلى جانب وجود المحرك عالي الأداء مع العديد من الخيارات الأخرى التي تجعل القيادة أكثر سهولة".

وتتميَّز نيسان ألتيما الجديدة بتصميمها الخارجي الذي ينطلق من مفهوم "الطاقة المتدفقة"، فيما يعتمد تصميمها الداخلي على مبدأ "الجناح المنزلق" الذي تنفرد به مقصورات سيارات نيسان الحديثة. وقد نالت نيسان ألتيما الجديدة أيضاً حملة تطوير مكثفة مكّنتها من تصدر فئتها من ناحية الكفاءة في استهلاك الوقود وحسّنت ديناميكيات قيادتها وأضافت اليها المزيد من تقنيات السلامة.

وتمثل التغيير الدراماتيكي الأبرز في طراز العام 2017 من نيسان ألتيما في مقدمتها التي تعبّر عن مبدأ الطاقة المتدقفة، خصوصاً أن كل ما يتواجد أمام العمود A الذي يحمل الزجاج الأمامي، جديد كلياً ويشمل الواجهة الأمامية بكاملها إبتداءً من الصدام الامامي مروراً بالمصدات الجانبية وغطاء المحرك ووصولاً الى المصابيح. وتنفرد ألتيما الجديدة بشبك أمامي بفتحات تهوية الذي يعتمد شكل الحرف V المتحرك والذي يحيط به مصباحان أماميان بشكل البومرانغ، تماماً كما في نيسان ماكسيما، الأمر الذي أضاف الكثير من والتميز الى مقدمتها مقارنة بالجيل الحالي منها (2016) وبالأخص بعد إعتماد الصدام الأمامي المنحوت ذو الوضعية المنخفضة الذي يضم مصابيح إضافية للضباب تتوفر في طرازات 2.5SV و2,5SL مع شبك مطلي الكروم.

تتميز نيسان ألتيما الجديدة بصدام خلفي جديد منحوت ويطغي عليه اللون القاتم، وصندوق تخزين خلفي ومصابيح خلفية مدمجة بشكل البومرانغ تساهم في تعزيز حضور ألتيما وتوفر لمن يقترب اليها من الخلف إحساساً بمدى الرقي والأناقة اللذان تتحلى بهما. وتشمل المصابيح الخلفية نظام إنارة رباعية لمصابيح التوقف والفرامل والإنعطاف والرجوع الى الخلف.

وفي إطار التزامها بزيادة قيمة سياراتها، لم تكتفي نيسان بالإستماع الى طلبات المستهلكين وحسب، بل أضافت الى ألتيما الجديدة عدداً من تجهيزات الراحة، شأن المقاعد الأمامية التي تعتمد مبدأ إنعدام الجاذبية والتي أعيد تصميمها بعد أن تم تبطينها بأقمشة صوفية ساهمت الى جانب تلبيسات بطانات الأبواب التي تتداخل فيها هذه الأقمشة الصوفية، بتوفير إحساس بالترف والفخامة يشمل مختلف أنحاء المقصورة. وفي سياق تلبية طلبات المستهلك، باتت حاملات الأكواب في الكونسول الوسطي قادرة على إستيعاب الأكواب المزودة بمقابض.

وتتوفر نيسان ألتيما 2017 بمجموعة غنية من الألوان الخارجية التي تشمل ألوان الجافا البني المعدني (Java Metallic)، الفضي اللمّاع(Brilliant Silver)، الصخري الحديدي(Metallic Slate)، الأسود (Super Black)، الأحمر الفاقع(Cayenne Red) ، والأبيض اللؤلؤي (Pearl White) مع عجلات معدنية رياضية جديدة التصميم وخفيفة الوزن بقياس 17 بوصة.

ورفعت نيسان ألتيما الجديدة سقف المنافسة من ناحية تقنيات السلامة وذلك بعد أن تم تزويدها ولأول مرة في هذا القطاع، بنظام PFCW للتحذير من إحتمال التعرض لحوادث أمامية، ونظام BSW للتنبيه من وجود سيارات في الزوايا العمياء التي لا يمكن رؤيتها بواسطة مرايا السيارة، ونظام FEB وهو نظام الفرامل الأمامية في حالة الطواريء ونظام RCTA للتحذير من وجود سيارات متحركة خلف ألتيما عند رجوعها الى الخلف. وقد تمّت إعادة تصميم عجلة قيادة ألتيما وتزويدها بمعايير عمل مدروسة لتوفير الدقة الفائقة والشعور الحقيقي بالطريق (تتوفر حصرياً في فئةSL .

تعليق عبر الفيس بوك