بنك صحار يقدّم الدعم للمركز التخصصي للتوحّد

 

 

مسقط – الرؤية

قدم بنك صحار الدعم للمركز التخصصي للتوحد، إذ سيساهم المبلغ المقدم في شراء المعدات الضرورية للمركز، وذلك في إطار ممارسته لمسؤوليته الاجتماعية. ويعد هذا الدعم هو الدعم الأول الذي يقدمه البنك للمركز، كما أنّه الدعم الرابع والعشرين علىى التوالي الذي يقدمه البنك في مجال أنشطة المسؤولية الاجتماعية لهذا العام.

وسلم مازن بن محمود الرئيسي، مساعد مدير عام أول ورئيس دائرة التسويق وتجربة الزبائن شيك التبرع إلى ممثل المركز التخصصي للتوحد وذلك في مقر المركز.

وقالت منيرة بنت عبد النبي مكي، مدير عام الموارد البشرية والإسناد ببنك صحار: يحتاج مرضى التوحد وخاصة الأطفال إلى رعاية مستمرة فضلًا عن التأهيل لمساعدتهم على تخطي التحديات التي قد يواجهونها، إضافة إلى مساعدتهم في تعلم واكتساب المهارات الأكاديمية والحياتية اللازمة ليكونوا أفرادًا ناجحين سواء في منازلهم أو في المدارس والمجتمع بشكل عام. وفي بنك صحار نعي أهمية الخدمات المقدمة في المركز التخصصي للتوحد وغيرها من المراكز والتي تساعد على رسم مستقبل أفضل للمستفيدين منه، ويعد هذا المركز أحد أهم المؤسسات الداعمة للمجتمع ونحن فخورون بتقديم الدعم لهم".

وتم إنشاء المركز التخصصي للتوحد بقرار وزاري من قبل وزارة التنمية الاجتماعية بهدف إيجاد بيئة علاجية آمنة لتأهيل الأطفال ذوي الإعاقة. ويقدم المركز عددا من الخدمات والمرافق التي تهدف إلى خلق ثقافة مجتمعية تتيح فهما أفضل لاحتياجات الأطفال الذين يعانون من مشكلات طيف التوحد، وتوفر خدمات متخصصة للمصابين بالتوحد ولأولياء أمورهم المهتمين برعايتهم.     

ويعمل بنك صحار جاهداً على تخطيط وتقييم مساهماته بعناية شديدة لضمان تنوعها ووصولها إلى أكبر شريحة ممكنة من المجتمع، وبالأخص الشرائح الأكثر حاجة للمساعدة، بهدف إحداث التغيير الإيجابي في المجتمع. وبالإضافة الى دعم المركز التخصصي للتوحد، قام بنك صحار أيضا بتقديم الدعم إلى الجمعية العمانية لمتلازمة داون، وجمعية النور للمكفوفين في كل من مسقط، صحار، صلالة و الداخلية، بالإضافة إلى جمعية رعاية الأطفال المعوقين فرع ولاية ضنك ومركز التوحد التابع لها، الجمعية العمانية للسكري، الجمعية العمانية للمعوقين في كل من مسقط، عبري و صحار، الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين فرعي الداخلية و صلالة، مركز مسقط للتوحد، الجمعية العمانية للسلامة على الطرق، جمعية بهجة لرعاية الأيتام، الجمعية العمانية لأمراض الدم الوراثية، الجمعية العمانية للسرطان فرعي مسقط والداخلية، الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية، دار العطاء، الجمعية العمانية للأولمبياد الخاص في وقت سابق هذا العام. وعلى مدار السنوات الماضية قام البنك أيضا بتقديم الدعم إلى العديد من الجمعيات والمبادرات والأنشطة الاجتماعية في جميع أنحاء السلطنة، بما في ذلك مراكز العناية بالأطفال، والمؤسسات والجمعيات الخيرية التي تقدم الدعم إلى المحتاجين من مختلف شرائح المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك