تحت شعار "تحويل الإستراتيجيات إلى واقع"

تكريم المشاركين في برنامج تطوير القيادات التنفيذية بمؤسسة الزبير

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

أنْهَى المشاركون في برنامج تطوير القيادات التنفيذية في الشركات التابعة لمؤسسة الزبير، المرحلة الأولى من البرنامج، تحت عنوان "تحويل الإستراتيجيات إلى واقع"، بحضور هاني بن محمد الزبير عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الموارد البشرية بالمؤسسة، إضافة إلى عدد من المديرين التنفيذيين والمشاركين في البرنامج.

وصُمِّم البرنامج -الذي يستمر لثلاث سنوات- بحيث يجري تقديم مشروع يحاكي الواقع بعد كل مرحلة من مراحل البرنامج؛ وبلغ عدد المشاركين الذين تقدَّموا بمشاريعهم عن المرحلة الأولى 21 شخصا؛ مُقسَّمين إلى 4 مجموعات، كل مجموعة تتحدث عن قطاع مُعيَّن.

وتأتى هذه الخطوة من مؤسسة الزبير ترجمة لالتزامها الراسخ من أجل التأهيل والتطويرـ والذي يتزامن مع التخطيط للعديد من المبادرات التطويرية التى تستهدف الموارد البشرية بالمؤسسة، وتزويد المشاركين بالمهارات القيادية.. وسيجري تدريب المشاركين في البرنامج وإرشادهم من قبل مستشارين عالميين ذوى خبرة واسعة في هذا المجال.

وتمَّ تدشين برنامج تطوير القيادات التنفيذية في نوفمبر لتعريف المشاركين بالمراحل التى يمر بها البرنامج؛ حيث يهدف البرنامج إلى تأهيل المشاركين ليصبحوا قيادات الصف الثاني في الشركات والمؤسسات التابعة للمؤسسة بما يتطلبه ذلك من اطلاع ومعرفة واكتساب الخبرة فى العديد من التخصصات كالمالية والتسويق وإدارة الموارد البشرية وإدارة العمليات.

وقال هاني بن مُحمَّد الزبير عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الموارد البشرية بالمؤسسة، إنَّ المشاركين قدَّموا في البرنامج حصيلة خبرتهم التي اكتسبوها خلال فترة التدريب؛ حيث ركزوا على تطبيق العديد من الإستراتيجيات والنظريات إلى واقع ملموس من أجل تطبيقه على أرض الواقع. وأشار إلى أنَّ ما تم عرضه من قبل المشاركين يدلُّ دلالة واضحة على نجاح المشروع، وأنه يسير في طريقه الصحيح.

وأوْضَح عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الموارد البشرية بالمؤسسة، أنَّ البرنامج استعان ببعض بيوت الخبرة العالمية في هذا المجال؛ من أجل تصميم برامج التدريب وتطبيقها بمختلف المراحل، وربطها مع طبيعة عمل الشركة التي ينتمي إليها المتدرب، مع المتابعة المنتظمة والإشراف من قبل الرؤساء المباشرين للمشاركين.

 

تعليق عبر الفيس بوك