"ملتقى عُمان الشعري" يسدل الستار على نسخته السادسة

 

 

 

 

المصنعة - ناصر الهاشمي

 

تصوير - سعود البويقي

 

 اختتم مؤخراً (ملتقى عُمان الشعري) في نسخته السادسة، بعد 4 ليالٍ شهدتها كلية التقنية بالمصنعة، متنوعة بالجمال الشعري، وزاخرة بالحرف المتميز.

 

 

أحيا أمسية الليلة الأخيرة كل من الشعراء: الكويتي عايض الهاجري، الإماراتية زينب البلوشية، التونسي أيوب المرزوقي، العماني سهيل بالحاف، السعودي علي السبعان، العماني هيثم البوسعيدي، فيما شارك المنشد المتميز حسين آل لبيد بالعديد من الأناشيد والشيلات الشعرية الجميلة، في حين شارك كل من الإعلامية زبيدة البلوشية، الإعلامية مشاعل القاسمية، والإعلامي خالد الخوالدي في تقديم الأمسية الختامية.

وشهد الملتقى في نسخته السادسة العديد من المفاجآت والفعاليات المتميزة، حيث تُعٓدُّ مشاركة المنشدين الخليجيين والعمانيين في جميع الأماسي الشعرية إضافة حققت نجاحا باهرا وإشادة من قبل الحضور، كما تميزت أغلب القصائد بالروح الوطنية الجميلة، وتنافس الشعراء في تقديم أفضل القصائد للسلطنة وللمقام السامي .

في بادرة أطلقها الشاعر السعودي القدير علي السبعان، وذلك بعد قصيدته الأولى التي ألقاها في اليوم الأخير، حملت عنوان الشاعر العماني الراحل (حمد الخروصي)، طالب السبعان المنظمين وإدارة الكلية بأن يتم إطلاق اسم الشاعر الراحل حمد الخروصي على إحدى قاعات الكلية، وذلك تقديراً لمساهمته الكبيرة في الساحة الشعرية العمانية والخليجية، وتكريسا لمساهماته المختلفة بين النقد والشعر، واستذكارا لجميل ما قام به خلال مراحل حياته العامرة بالإنسانية والعطاء.

 

وعلى هامش الملتقى أقيم برنامج شعري حمل عنوان (مرايا الملتقى)، وهو من تقديم الإعلامية العمانية أميره البلوشية، وإعداد الشاعر والإعلامي الكويتي فايز الزعل، وإخراج خالد الجهيم، وقد حقق البرنامج نقلة فريدة في رصيد الملتقى، نظرا لمساهمته في نقل صورة الملتقى بحلة جديدة، وتقربه من جمهور الشعر عبر القنوات الفضائية، ووسائل التواصل الاجتماعية.

وقال فهد السعدي رئيس اللجنة المنظمة للملتقى: "اختتمنا النسخة السادسة، بمشاركة كوكبة جميلة من أبرز شعراء الساحة الشعرية" وقد ساهم الملتقى في عودة أبرز شاعرين في الساحة بعد اختفائهما من المشاركة في الأمسيات والمهرجانات الشعرية، وهما السعودي ناصر السبيعي والكويتي سالم سيّار".

 

 

تعليق عبر الفيس بوك