صدور العدد الجديد من "تواصل علمي"

 

 

مسقط - الرُّؤية

تُصدِر دائرة النشر العلمي والتواصل بعمادة البحث العلمي في جامعة السلطان قابوس، اليوم الأربعاء، العددَ الجديدَ من مجلة "تواصل علمي".

وحفل العدد الجديد بمجموعة من الأخبار البحثية، والدراسات العلمية، والحوارات، إلى جانب الحديث عن أحدث كتب الدائرة، وبعض الأجهزة المستخدمة في البحث العلمي بالجامعة. وركزت افتتاحية العدد على أهمية جعل جامعة السلطان قابوس بيت خبرة معتمدا عليه من قبل المؤسسات الحكومية والخاصة بالسلطنة، حيث استطاعت الجامعة على مدى سنوات مضت أن تحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع، بعد دراسات وأبحاث أجرتها بالتعاون مع مؤسسات حكومية وخاصة، بما يرهن على قدرتها الكبيرة في الاستمرار بهذا العمل بشكل يفوق أحيانا بيوت الخبرة العالمية. وفي حوار العدد، قال الدكتور عيسى الحسين رئيس مركز رصد الزلازل بالجامعة إن حدوث الزلازل في منطقتنا المحاطة بعدد من الأحزمة الزلزالية النشطة أمر طبيعي وبمعدل ثابت تقريبا، وقد أسهمت زيادة قدرة المراكز على تسجيلها وأدوات التواصل الاجتماعي ووسائله في جعلها تبدو وكأنها في ازدياد، موضحا بأن المركز حقق إنجازات عديدة في هذا المجال بعدد من الدراسات والمشروعات التي أجراها.

وركز تحقيق العدد على تعزيز البحث العلمي لتطوير القطاع الزراعي؛ حيث أوضح مجموعة من الأكاديميين التحديات التي تواجه هذا القطاع، واقترحوا الحلول المناسبة لمواجهتها. وتضمن العدد حوارا مع طالبة دكتوراه مجيدة من جامعة السلطان قابوس فازت بجائزة أفضل بحث في مؤتمر العلوم البحرية بفرنسا، إضافة لحصولها على الإشادة والتقدير والإعجاب في ألمانيا. كما تضمن العدد مجموعة من الأخبار عن البحوث التي يجريها باحثو الجامعة وأكاديمييها بالإضافة إلى الحديث عن استعراض نتائج دراسات أجريت مؤخرا، مدعومة بالصور.

يُشار إلى أن مجلة "تواصل علمي" تصدر كل شهرين باللغتين العربية والإنجليزية بالتعاون بين جامعة السلطان قابوس ومؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان.

تعليق عبر الفيس بوك